وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية قلقيلية النسائية تنظم ورشة عمل حول علاقات النوع الاجتماعي

نشر بتاريخ: 30/11/2010 ( آخر تحديث: 30/11/2010 الساعة: 19:17 )
قلقيلية- معا- نظمت جمعية قلقيلية النسائية للتنمية في مقرها الكائن في عمارة العزة الطابق الأول اليوم الثلاثاء، ورشة عمل حول علاقات النوع الاجتماعي أوضاع المرأة والرجل في فلسطين، بالتعاون مع مركز العالم العربي للبحوث والتنمية أوراد.

وحاضر في الورشة المحاضرة مي نزال، والتي تطرقت بدورها إلى فحص احتياجات المرأة والتحديات التي تواجهها وما هي أولوياتها وفحص وجهات النظر المختلفة حول الحقوق الاجتماعية والاقتصادية للنساء وتقييم دور ومشاركة المرأة السياسية في دوائر صنع القرار المختلفة والقضايا القانونية والتشريعية ذات الأولوية.

كما تطرقت المحاضرة نزال الى دور المؤسسات الحقوقية والنسوية في تحسين وضعية المرأة الفلسطينية واستخدام المرأة للتكنولوجيا وماهية التوصيات للنهوض بوضع المرأة على كافة الصعد "السياسية، الاجتماعية، الاقتصادية والحقوقية".

وشكرت مريم ابو عباة امين سر الجمعية مركز اوراد والمحاضرة مي نزال على الجهود التي بذلوها من اجل توصيل فكرة الورشة للمشاركات وطالبت المركز بمزيد من العمل من اجل توسيع رقة المعرفة لدى النساء في المحافظة.

بدورها بينت ضحى طه مسؤولة دائرة النشاطات في الجمعية ثقة الجمعية في قدرة النساء على التقدم نحو الافضل وقالت طه : "من هنا ياتي جهد الجمعية من اجل تنمية المعرفة المختلفة والقدرة المتعددة لدى النساء لكي يصبحن قادرات على النهوض بواقعهن نحو مستقبل مزدهر".