وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز الاستقلال يعقد ورشة لمناقشة إستراتيجية المؤسسات الأهلية لعام 2011

نشر بتاريخ: 30/11/2010 ( آخر تحديث: 30/11/2010 الساعة: 22:40 )
الخليل- معا- عقدت ورشة عمل في جمعية مركز الاستقلال للإعلام والتنمية لمجموعة من مؤسسات العمل الأهلي في محافظة الخليل لمناقشة إستراتيجية وخطة عمل هذه المؤسسات للعام 2011، ضمن التوجهات لتحقيق الأهداف والغايات التي تسعى هذه الجمعيات لتحقيقيها وانجازها من خلال العمل المشترك خدمة للمصلحة العامة.

وضم هذا الاجتماع العديد من الجمعيات التي تمثل قطاعات المرأة والطفل وذوي الاحتياجات الخاصة إضافة إلى المؤسسات التنموية والإعلامية وقطاع التعاونيات، كما شارك في هذه الورشة خبير التنمية ومنسق مشاريع مؤسسة CEP المهندس جوني باسيل وأدار الجلسة مدير مركز الاستقلال الأستاذ عدي الجعبري.

وخلص المجتمعون إلى عدة توصيات من أهمها تفعيل آليات العمل المشترك بين المؤسسات الشريكة والدعوة لتوسيع هذا التجمع ليشمل جمعيات أخرى لرفع وتنمية قدراتها كما اقر المجتمعون إستراتيجية العمل المشترك وخطة العمل للعام القادم ضمن أولوية دعم قطاع المرأة والطفل ودمج الفئات "المهشمة" في المجتمع والسعي لتجنيد الإمكانيات لتنفيذ برامج تخدم هذه التوجهات.

كما أوصى المجتمعون بضرورة التنسيق مع المؤسسات الحكومية ذات العلاقة والعمل ضمن التوجهات العامة لخطط التنمية الشاملة وعقد لقاءات مع المسؤولين المحليين وأصحاب القرار على مختلف المستويات للتشاور حول التوجهات وإستراتيجية العمل المقترحة من هذا التجمع.