وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الصلاح يكرم ضيفه المشتل وبيت حانون يخطف الفوز من الأقصى

نشر بتاريخ: 30/11/2010 ( آخر تحديث: 30/11/2010 الساعة: 22:40 )
غزة - معا - جهاد أبو قينص ومحمد أحمد المشهراوي - حقق نادي جمعية الصلاح فوزاً هاماً على منافسه المشتل بنتيجة 2-1 ضمن منافسات الجولة الرابعة لبطولة الدوري العام لأندية الدرجة الأولى، على ستاد الشهيد محمد الدرة بمحافظة الوسطى سجلا بالوقت القاتل قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق. ورفع الصلاح رصيده إلى 8 نقاط محتلاً المركز الثاني مناصفة مع خدمات البريج بنفس الرصيد، وتراجع المشتل للمركز الرابع برصيد 8 نقاط.

الشوط اول
تبادل الفريقان الهجمات، قبل أن يتمكن المشتل من خطف فوزه بعد مرور 18 دقيقة من قبل الضيوف عبر محمد دهمان من تسديدة قوية على مشارف المنطقة سمنت شباك الحارس، محمد أبو لبدة، قبل أن يعود المشتل إلى منطقته ويغلقها جيداً أمام عنفوان لاعبي الصلاح حسام السميري، وأحمد المشارفة، اللذين شكلا خطورة واضحة على مرمى فادي جابر حارس المشتل، دون أن يتمكنوا من إدراك التعادل.

وفي الشوط الثاني هدد الصلاح مرمى المشتل بقوة، فيما اعتمد الضيوف على الكرات المرتدة، وأمام تواصل هجمات الصلاح يتمكن النجم البديل عبد الله يوسف من إحراز هدف التعادل في الدقيقة 87 بعد أن توغل بالكرة وتجاوز مدافعي المشتل، ويضعها بثقة في شباك المشتل، وسط فرحة غامرة للاعبي الصلاح وجماهيره المحتشدة، أعطى الهدف الثقة للاعبي الصلاح، وهددوا مرمى المشتل، وفي الوقت بدل الضائع، نجح نفس اللاعب من إحراز الهدف الثاني من تسديدة صاروخية على مشارف المنطقة المحصنة، عرفة طريقها للمرمى، دون أن يعرف لاعبو المشتل ما حدث يهم وسط الذهول والحيرة، لتنتهي المباراة بفوز الصلاح بهدفي يوسف.
حكم اللقاء: نادر الحجار للساحة، وساعده محمود الصواف، وفؤاد نصير، وأحمد سعدات رابعاً.

بيت حانون الأهلي- الأقصى
كما فاز أهلي بيت حانون على الأقصى بنتيجة 1-صفر على ستاد فلسطين بمجمع وزارة الشباب والرياضة، وجاء هدف الفوز من ركلة جزاء نفذها مهاجم بيت حانون احمد أبو هربيد بنجاح معلنا تقدم فريقه بعد ذلك حول لاعبو الأقصى تنظيم صفوفهم وأضاع مصعب مطر مهاجم الأقصى فرصة إدراك التعادل لفريقه بعد انفراده بالحارس.

وفي الشوط الثاني نشط لاعبو الأقصى وكثفوا من هجماتهم على مرمى بيت حانون بغية إحراز التعادل إلا ان تلك الهجمات لم تجد من يحسن استغلالها كانت ابرز تلك الفرص التي سنحت للاعب الفريق احمد القاضي بعد انفراده بالحارس وأضاع حسام الدهيني في الدقيقة10 كرة أخرى من انفراد تام بحارس بيت حانون احمد اليازجي. في المقابل اعتمد لاعبو بيت حانون على الكرات المرتدة وأضاع خالد الكفارنة وإبراهيم الشنباري فرصتين مؤكدتين لتعزيز الهدف في الدقيقتين10 و25

وازدادت الخشونة المتعمدة بين اللاعبين وطرد الحكم مدافع الأقصى ماجد عفانة في الدقيقة 40 لتعمده الضرب مع لاعبي بيت حانون وضغط لاعبو الاقصي في الدقائق الأخيرة وسدد محمد الفاضي كرة قوبة من خارج المنطقة حولها حارس بيت حانون بصعوبة إلى ركلة ركنية. واستمر الأداء باقي المباراة ليعلن الحكم عن انتهائه بتقدم بيت حانون بهدف دون مقابل. حكم اللقاء: عارف الجمل، وساعده أحمد شبير، وخالد بدير، ورأفت إسعيفان.