وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو مغلي يستقبل وفدين من الشبكة العالمية ومنظمة الصحة العالمية

نشر بتاريخ: 01/12/2010 ( آخر تحديث: 01/12/2010 الساعة: 09:57 )
رام الله- معا- استقبل وزير الصحة د. فتحي ابو مغلي برفقة عدد من كوادر وزارة الصحة اليوم وفداً من الشبكة العالمية لابحاث وعلاج السرطان مكون من البرفسور سيدني ابيلمان والبروفيسور مايكل سلبيرمان ومدير مكتب منظمة الصحة العالمية في القدس الدكتور توني لورنس.

واطلع وزير الصحة الوفد على وضع امراض السرطان في فلسطين وخاصة فيما يتعلق بالاطفال، حيث تباحث معهم في امكانية حصول فلسطين على دعم من الشبكة العالمية في مجال تعزيز القدرات في مجال اورام الاطفال تشخيصا ووقاية وعلاجاً.

وقد ابدى الوفد الزائر اعجابه بمجمع فلسطين الطبي اثناء زيارته، بحيث قدم وزير الصحة شرحا للضيوف عن هذا المرفق الطبي الحيوي والمتطور والاقسام والتخصصات المتوفره التي تقدم خدماتها للمواطن الفلسطيني، حيث ابدى الوفد تقديره لما وصل اليه القطاع الصحي الفلسطيني من تقدم، واعداً بان يتم دراسة الطلب الفلسطيني والشروع في انشاء برنامج لتدريب الطواقم الصحية على الوقاية وعلاج سرطان الاطفال في فلسطين في القريب العاجل.

كما التقى وزير الصحة في مجمع فلسطين الطبي برام الله اليوم وفدا من المكتب الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية وذلك برفقة مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في القدس وذلك من اجل بحث حاجات وزارة الصحة في مجال تطوير برامج الحسابات الصحية الوطنية.