وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سلطة المياه والمجاري بيت لحم تزور نادي المسنين في بيت ساحور

نشر بتاريخ: 01/12/2010 ( آخر تحديث: 01/12/2010 الساعة: 12:07 )
بيت لحم- معا- ضمن حملة يقوم بها اتحاد مقدمي خدمات المياه في فلسطين للتوعية حول ترشيد استهلاك المياه قامت سلطة المياه والمجاري بزيارة لنادي المسنين في بيت ساحور وتم مناقشة أزمة المياه وأثرها على حياة المواطنين خاصة مع شح الأمطار في هذا العام.

وقد حضر اللقاء حوالي 100 من أعضاء النادي وناقشوا بعض الاقتراحات لتخفيف استهلاك المياه كما قامت السيدة هيلين عيسى من سلطة المياه بشرح بعض تفاصيل مشروع تحسين خدمات المياه والصرف الصحي الممول من الوكالة الفرنسية للتنمية والذي سيتم خلاله إعادة تأهيل شبكات المياه وبناء بعض الخزانات ومحطات تقوية الضخ و الذي سينتج عنه تخفيف نسبة الفاقد وبالتالي زيادة كمية المياه المزودة للمواطنين.

وتم طرح عدد من المشكلات الأخرى مثل شبك المجاري الخاصة بالمجاري العامة وضرورة أن يتم ذلك بإشراف سلطة المياه و ذلك لتلافي حدوث مشكلات مثل تلوث خطوط المياه أو مشكلات فنية أخرى، وقد ناقش الحضور معارضة المجاورين لتمرير خطوط المجاري من أراضيهم وأهمية التراضي وتعاون المواطنين مع بعضهم من أجل حل هذه المشكلات.

هذا وسيقوم نادي المسنين في المستقبل القريب بزيارة لمرافق المياه في بيت لحم مثل الآبار والخزانات ومحطات الصرف الصحي وذلك للتعرف على آلية العمل في تزويد المواطنين بالمياه ومعالجة مياه الصرف الصحي.