وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شعث ووزير الخارجية النمساوي يبحثان آخر التطورات

نشر بتاريخ: 01/12/2010 ( آخر تحديث: 01/12/2010 الساعة: 12:40 )
رام الله- معا- اجتمع عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية د.نبيل شعث صباح اليوم مع مايكل سبينغليدر وزير الخارجية النمساوي.

وبحث شعث مع الوزير خلال الاجتماع الذي عقد في مقر وزارة الخارجية النمساوي، التطورات السياسية الفلسطينية والعلاقات الثنائية، مطالبا بدعم النمسا للموقف الفلسطيني في ملف المفاوضات وضرورة تجميد الاستيطان ورفع الحصار المفروض على قطاع غزة ,ودعم المطالب المشروعة للشعب الفلسطيني بالحرية الاستقلال.

ونوه شعث بالمواقف السياسية النمساوية المساندة للقضية الفلسطينية، مثمنا العلاقات التاريخية الثنائية منذ عهد المستشار السابق كرايسكي مشددا على اهمية تطوير وتعزيز العلاقات بين الجانبيين وضرورة رفع مستوي التمثيل الديبلوماسي الفلسطيني، حيث وعد وزير خارجية النمساوي بدوره القيام باجراءات تحقق هذا المطلب.

كما القى شعث محاضرة سياسية في معهد كرايسكي تناول فيها الاوضاع السياسية والموقف الفلسطيني والدور المطلوب اوروبيا لاحلال السلام العادل والشامل في المنطقة.

وكان شعث قد بحث مساء امس العلاقات الثنائية الحزبية مع الحزب الاشتراكي النمساوي وسبل دعمها وتطويرها وذلك خلال لقاءه قادة ومسؤولي الحزب في مقر البرلمان النمساوي.