وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مساواة والاغاثة الدولية تنفذان مجموعة من ورش العمل في قرى جنين

نشر بتاريخ: 01/12/2010 ( آخر تحديث: 01/12/2010 الساعة: 13:17 )
جنين- معا- يستكمل مشروع عدالة لأجل النساء الكادحات مراحله في منطقة جنين، حيث يقوم بتوعية النساء العاملات في قراهن من أجل ترسيخ ثقافة الوعي بالحقوق والدفاع عنها.

ونفذت هذه الورش في قرى صانور، عنزة، جبع و عجة ، بحضور عدد غفير من النساء العاملات وعضوات الجمعيات النسوية.

تم تناول قانون العمل الفلسطيني ببنوده المختلفة من ابرام العقود، ساعات العمل، الاجور، الإجازات، عمل الاحداث،مكافأة نهاية الخدمة، شروط الصحة والسلامة المهنية والاصابات والتعويض، تم التركيز على البنود المتعلقة بعمل المرأة و خصوصيته حسب القانون.

وستستكمل هذه الورش في قرى سيلة الظهر، سيريس والفندقومية، اضافة الى قرى أخرى من منطقتي نابلس وسلفيت وبيت لحم والخليل خلال المرحلة القادمة من المشروع برعاية الاتحاد الاوروبي.

وكون مساواة لاستقلال القضاء والمحاماة تهتم بتطوير القوانين وتعديلها عملت على تدريب مجموعات كبيرة من المحامين، اعضاء البلديات، النقابات ونساء ناشطات بمجال حقوق الانسان، الالتقاء بالمستفيدين من خلال ورش العمل هذه يعتبر مصدر مهم للمعلومات ودراسة احتياجات الفئات المهمشة من المجتمع الفلسطيني في أماكن تواجدهم، مما يساعد على عمل مقاربة ما بين نصوص القوانين و امكانية تطبيقها على أرض الواقع، مما يحث اطراف الانتاج الثلاث (الحكومة ،اصحاب العمل، العمال ) كل على القيام بدوره ومسئولياته، ومما يساعد على الضغط لانشاء المحاكم العمالية المتخصصة، ومما يشكل حالة مجتمعية تلتزم بالقوانين و الحقوق وتؤمن باللجوء للقضاء والمحاكم لحل النزاعات.