وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وضع حجر الاساس لانشاء المستشفى اليمني السعيد في جباليا

نشر بتاريخ: 01/12/2010 ( آخر تحديث: 01/12/2010 الساعة: 13:22 )
غزة- معا- قام الوفد اليمني برئاسة رئيس جمعية الأقصى اليمنية الأستاذ محمد العديل ورئيس وفد منظمة المؤتمر الإسلامي الدكتور فؤاد المزمعي ورئيس الجمعية الاسلامية في قطاع غزة الدكتور نسيم ياسين صباح اليوم الأربعاء بوضع حجر الأساس لإنشاء المستشفى اليمني السعيد في مخيم جباليا شمال قطاع غزة بتمويل من منظمة المؤتمر الإسلامي وبتكلفة 3 مليون دولار.

وقد شارك في المراسم رئيس الجمعية الاسلامية الدكتور نسيم ياسين ومحافظ شرطة شمال غزة المقدم وائل رجب وعدد من رؤساء البلديات والمؤسسات بالإضافة إلى الوجهاء والشخصيات الاعتبارية وأهالي المنطقة.

من جانبه قال رئيس جمعية الأقصى اليمنية الأستاذ محمد العديل أن الشعب اليمني سيقف مع الشعب الفلسطيني وسيواصل تقديم كل الدعم المادي وتنفيذ الكثير من المشاريع الخيرية لمصلحة الشعب الفلسطيني، مضيفاً:" إن بناء المستشفى اليمني هو رمز الأخوة والوفاء للشعب الفلسطيني من الشعب اليمني الذي يأبى في هذا اليوم ألا أن يقدم هذا المشروع خدمة لأشقائه في غزة".

واعتبر رئيس منظمة المؤتمر الإسلامي الدكتور فؤاد المزمعي أن وضع حجر الأساس للمستشفى اليمني هو بمثابة توطيد جسر الدعم المتواصل من الشعب اليمني للشعب الفلسطيني الذي يعاني من الاحتلال والحصار.

وقال رئيس الجمعية الإسلامية الدكتور نسيم ياسين:"أراد العدو أن يحاصر الشعب الفلسطيني، وأرادت الأمة العربية والإسلامية أن تساند الشعب وتناصره، وخاصة أهل اليمن الذين ما انفكوا عن مساعدة هذا الشعب "، وتقدم ياسين بالتقدير والشكر إلى دولة اليمن حكومة وشعباً على دعمهم للشعب الفلسطيني ومد يد العون له في الحصار المفروض عليه.

وقدمت الجمعية الاسلامية درعاً تكريمياً للوفد اليمني على دعمهم لصمود الشعب الفلسطيني ومواصلة الدعم لكافة مقومات الصمود لدى أهل القطاع.