وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اطلاق مجموعة من تدريبات تكنولوجيا المعلومات في مركز مصادر جبل النار

نشر بتاريخ: 01/12/2010 ( آخر تحديث: 01/12/2010 الساعة: 13:21 )
نابلس- معا- بدأت وحدة تكنولوجيا المعلومات في مركز مصادر التنمية الشبابية بنادي جبل النار الدورة الخامسة من برنامج انتل ليرن المنفذ من قبل مشروع رواد لتعزيز قدرات الشباب الفلسطيني التابع لمركز تطوير التعليم (EDC ) والممول من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID (والذي يستهدف ستين طفلا من عمر 9-12 سنة بواقع 30 ساعة معتمدة، مقسمة حسب خطة البرنامج المعمول به في شركة انتل ليرن.

وعن انطلاق الدورة الأولى من برنامج انتل التعليمي (استخدام التكنولوجيا في العمل) والذي يستهدف الفئات العمرية من 12 -14 سنة،ويعتبر مكملا لبرنامج انتل ليرن (التكنولوجيا والمجتمع) حيث يعد من سلسلة برامج انتل التعليمية التي يتم تطبيقها في المركز .

ويبلغ عدد المستفيدين من هذا التدريب حوالي أربعين طالبا. وفي ذات السياق تم اطلاق الدفعة الرابعة من برنامج مايكروسوفت لفئة المراهقين.

وأوضح منسق وحدة تكنولوجيا المعلومات سامر ضميدي في المركز بأنها المرة الاولى التي يتسع بها نطاق المستفيدين من برامج الوحدة جغرافيا ممتدة للأندية الشريكة في شمال الضفة الغربية ( تل،عزون، نورشمس،عنبتا،طوباس) ويبلغ عدد المستفيدين من هذه البرامج في الاندية الشريكة يصل إلى 316 طفلا لبرنامج انتل ليرن وحده ، مشيرا أنه يتم التخطيط لتنفيذ برنامج آخر من سلسلة برامج انتل وهو برنامج المبدعين.

كما أنه يتم تنفيذ برنامج من سلسلة برامج مايكروسوفت التعليمية يستهدف فئات عمرية مختلفة منها الأمهات، المراهقين وطلاب الجامعات خلال الفترة المقبلة في هذه المراكز منوها الى ان المميز في هذه البرامج هو عالميتها من خلال التعامل مع شركات رائدة مثل انتل ومايكروسوفت.

وأشار ضياء جرار المدير التنفيذي لمركز المصادر أن هذه البرامج تمتاز بجودتها وعالميتها وهي برامج لشركات تكنولوجية معلومات عالمية،وأشار الى أن ما يميز هذه المرحلة هو امتداد تنفيذ البرامج ليشمل 5 من الاندية الشريكة في الشمال.

وقد شهد منتصف شهر تشرين الأول حفل تخريج الدفعات السابقة من خريجي برامج وحدة تكنولوجيا المعلومات في المركز ضم 107 من المستفيدين من برنامج انتل ليرن ومايكروسوفت.

وعبر ضرار طوقان رئيس النادي عن سعادته بتخريج هذه الاعداد المتزايدة من المشاركين، مؤكدا على اهمية استمرار العمل الدؤوب لخدمة أكبر عدد ممكن فئات المجتمع المحلي وخاصة المهمشة منها.

جدير بالذكر بأن عدد خريجي وحدة تكنولوجيا المعلومات في مركز المصادر خلال أربع دورات متلاحقة من برنامج انتل ليرن بلغ 225 طفلا و 67 من الشباب والأمهات من برنامج مايكروسوفت.