وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لبنان يعتذر عن المشاركة في تصفيات آسيا

نشر بتاريخ: 30/07/2006 ( آخر تحديث: 30/07/2006 الساعة: 20:18 )
بيت لحم - معا - أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم في بيان له إثر جلسة طارئة عقدتها لجنته العليا في مقر الاتحاد في بيروت الأحد، أنه قرر تقديم اعتذار إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن عدم إمكانية متابعة منتخبه الوطني تصفيات كأس أمم آسيا 2007.

ويأتي هذا القرار على خلفية الأحداث المأسوية والمتفاقمة التي يشهدها لبنان منذ 12 تموز/يوليو الحالي نتيجة القصف الإسرائيلي الذي طال عددا كبيرا من المناطق اللبنانية من الجنوب إلى الشمال.

وألغى الاتحاد اللبناني أيضا جميع بطولات الفئات العمرية، وتبرع بمبلغ 10 ملايين ليرة لصالح وزارة المالية اللبنانية دعما لأعمال إغاثة المنكوبين.

وانخرط المنتخب اللبناني مطلع الشهر الحالي في معسكر تدريبي في مدينة الإسكندرية المصرية تحضيرا لبطولة غرب آسيا التي كان سيستضيفها على أرضه من 25 الحالي إلى 3 آب/أغسطس المقبل، بيد أنه عاد أدراجه برا الأسبوع الماضي إثر إعلان الاتحاد اللبناني تأجيل البطولة.

ويلعب لبنان في التصفيات ضمن المجموعة الرابعة التي تضم أستراليا والكويت والبحرين أيضا، وخاض مباراة واحدة أمام الكويت انتهت بالتعادل 1-1 في 22 شباط/فبراير الماضي على ملعب بيروت البلدي، وكان مقررا أن يلتقي البحرين في المنامة في 16 آب/أغسطس المقبل وأستراليا في أديلاييد في 31 منه.