وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين تشارك في المنتدى الدولي لجمعيات بيوت الشباب في قطر

نشر بتاريخ: 01/12/2010 ( آخر تحديث: 01/12/2010 الساعة: 15:35 )
طوباس- معا- رائد جعايصة- شاركت فلسطين في المنتدى الدولي الشبابي بدولة قطر والتي عقدت في العاصمة القطرية الدوحة في الفترة الممتدة من السابع عشر وحتى الثاني والعشرين من نوفمبر الماضي والتي شاركت فيها جمعية بيوت الشباب الفلسطينية ومثلها من فلسطين براء سرحان وخالد السعدي والمشاركون وهم 60 شابا وشابة ويمثلون جمعيات بيوت الشباب في فلسطين ومصر وتونس، ولبيبا، الولايات المتحدة الأمريكية، فرنسا بريطانيا، سلوفينيا، استراليا، ايرلندا، نيوزيلندا، السويد، اليابان، كندا، المجر، ، السعودية، المغرب لبنان، البحرين، الكويت والدولة المستضيفة قطر.

وكانت الأهداف العامة للمنتدى تهدف إلى تبادل التجارب في مجال بيوت الشباب وتدارس سبل تطوير بيوت الشباب في العالم العربي والدولي.

وكانت الجلسة الافتتاحية للمنتدى الشبابي الدولي افتتحت بلقاء تعارفي بين أعضاء الوفود المشاركة من مختلف الدول وافتتح اللقاء خالد الملا مدير إدارة الأنشطة والفعاليات الشبابية وسيد جعفر أمين عام الاتحاد العربي لبيوت الشباب، وهشام الجودر رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة بمملكة البحرين، وناصر الجابري نائب رئيس اللجنة المنظمة للقاء.

وتضمن برنامج الملتقى زيارات إلى الحي الثقافي ومتحف الفن الإسلامي للتعرف على ملامح النهضة الثقافية والفنية التي تعيشها الدوحة بالإضافة إلى لقاء شبابي ولقاء تعارفي للتقريب بين المشاركين.

وبدأت الوفود زيارة إلى الحي الثقافي وزيارة إلى متحف الفن الإسلامي وزيارة إلى منطقة اللؤلؤة (جزيرة من صنع الإنسان ) وزيارة إلى سوق واقف.

وفي الحفل الختامي الذي بدأ بكلمة الدكتور ممدوح مندور عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لبيوت الشباب وممثل العرب بالاتحاد والذي حيا الحضور وقدم الشكر لدولة قطر على التنظيم الجيد.

وقدم السيد كين كينكلي نائب رئيس الاتحاد الدولي لبيوت الشباب كلمته التي عبر فيها عن امتنانه لدولة قطر لإقامة هذا الملتقى الناجح بكل المقاييس.

وأعلن كين كينكلى النائب الأول لرئيس جمعية بيوت الشباب الدولية عن ترشيح قطر لاستضافة المؤتمر الدولي للجمعية عام 2016 وأشار إلى أن هذا الترشيح يأتي تقديراً لدور قطر البارز كرئيس للاتحاد العربي لبيوت الشباب وللطفرة الكبيرة التي تشهدها في مجال الفعاليات الشبابية وآخرها لقاء الشباب الدولي.

ثم كانت كلمة شباب الوفود المشاركين والتي ألقتها نيابة عنهم "يارا أبو الوفا" من مصر ووجهت الشكر لدولة قطر لاستضافتها هذا اللقاء الهام وأكدت خلال الكلمة سعادة جميع الشباب بالمشاركة في هذا اللقاء الذي جاء معبرا عن طموحاتهم وما يتطلعون إليه، وأكدت أنهم حققوا الهدف الذي ينشده الاتحاد الدولي لبيوت الشباب وهو تعميق التفاهم والسلام بين الشباب وكذلك فهمنا للآخر وتعلمنا ثقافات مختلفة وطباعا وعادات لبلدان مختلفة.

ثم قام سعادة الدكتور حمد بن عبد العزيز الكواري بتقديم الهدايا التذكارية للشباب المشاركين في أعمال المنتدى الدولي .

المشاركة الفلسطينية في المنتدى
وشارك في المنتدى الدولي للشباب في الدوحة كلا من براء سرحان وخالد السعدي من جمعية بيوت الشباب الفلسطينية حيث شارك العضوان في كافة الأنشطة والفعاليات إضافة إلى تقديمهم شرحا مفصلا عن واقع جمعيات بيوت الشباب الفلسطينية وعن هموم الشباب الفلسطيني وطموحاته وتطلعاته إلى مستقبل أفضل ينعم فيه الشباب بالحرية والاستقلال.

إضافة إلى تكوين شبكة من العلاقات المميزة مع المشاركين الدوليين في المنتدى الدولي للشباب.

وشكر حسام الدباس رئيس جمعية بيوت الشباب الفلسطينية القائمين على أعمال المنتدى الدولي للشباب في العاصمة القطرية الدوحة لما بذلوه من جهد في خدمة المشاركين منن دولة فلسطين والدول المشاركة.

وأشاد الدباس بالتعاون القائم بين جمعية بيوت الشباب الفلسطينية والاتحاد العربي لجمعيات بيوت الشباب.

وأكد مروان وشاحي أمين سر جمعية بيوت الشباب الفلسطينية بان العمل جار على قدم وساق للمشاركة في فعاليات الملتقى العربي للسلام والتآخي بين الشعوب الذي تنظمه الجمعية التونسية لمضائف وسياحة الشباب في مدينة توروز من 17- 22 ديسمبر الجاري.

وقد عبر سرحان والسعدي عن ارتياحهم واعتزازهم بالحفاوة وحسن الاستقبال التي استقبلوا فيها أثناء المنتدى وخاصة أنها جاءت في عطلة عيد الأضحى المبارك.

وقدموا شكرهم لجمعية بيوت الشباب والقطرية والعربية لحسن الاستقبال والضيافة وقدموا الكوفية والإعلام الفلسطينية للمشاركين في أعمال المنتدى الشبابي في دولة قطر.