وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عباس زكي: لن نكبل يدي فياض ولا مانع من مشاركة فصائل المنظمة بالحكومة

نشر بتاريخ: 01/12/2010 ( آخر تحديث: 01/12/2010 الساعة: 21:09 )
بيت لحم -معا- اكد عباس زكي، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، انه لا مانع في مشاركة باقي فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في الحكومة الجديدة، وليس التعديل مقتصرا على اعضاء جدد من حركة فتح، مبينا ان القرار السياسي في منظمة التحرير الفلسطينية وليس بالسلطة.

وقال زكي خلال برنامج "ناس وناس" الذي تنتجه معا ويقدمه الصحفي عبد العزيز نوفل ان الاسماء المرشحة بخصوص التعديل الحكومي ستوضع امامنا، مؤكدا ان المشاورات بدأت بالفعل للتعديل الحكومي .

واكد زكي على ان هناك تناغم متكامل ما بين الرئيس عباس ورئيس الوزراء الدكتور سلام فياض، وان الرئيس ينظر بعين الرضا الى الدكتور سلام فياض واداءه.

واوضح زكي انه ليس من عمل حركة فتح الرقابة ومحاسبة الحكومة والوزارات ، هناك برلمان هو الذي يعمل على مساءلة الوزير، ولكن من حق فتح ان تقول لوزير اخطأ هناك خروج عن النص .

وقال زكي "على فتح ان تستعيد السلطة لتمارسها، وعلى فتح ان تسيطر على الميدان وليس على الحكومة، فلولا الرصاصات الاولى لفتح لما وجد هناك حكومة"، مضيفا "نريد في فتح تحرير الدولة ونريد لشعبنا ان يعيش بسلام بدون جدار واحتلال".

واكد زكي في حديثه" المشاورات بدأت بالفعل حول التعديل الوزاري، وعلينا ان نحسن الاختيار بالوزراء وسنرى كيف تسير الامور ، مؤكدا ان التقسيم ممنوع حسب العشائرية والوجاهية".

وتابع "طالما ان اسرائيل محتلة فاي شخص يعزز نفوذه بالصحة والتطور والخدمات فانه بحاجة الى وسام" .

وقال زكي "سيكون هناك مشاورات مع رئيس الوزراء حول الشخصيات المرشحة ولن نكبل يدي سلام فياض ولكن من حقنا ان نرشح شخصيات".

تابعوا التفاصيل في برنامج "ناس وناس" الذي يبث على قناة ميكس يوم الاثنين الساعة الثامنة مساء ويعاد يوم الثلاثاء الساعة الخامسة مساء.