وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سجن شاب درزي رفض الخدمة في الجيش الإسرائيلي

نشر بتاريخ: 02/12/2010 ( آخر تحديث: 02/12/2010 الساعة: 12:19 )
القدس- معا- فرضت سلطات الاحتلال على الشاب أجود جمال زيدان من قرية بيت جن الدرزية السجن الفعلي لمدة أسبوعين، لرفضه الخدمة في الجيش الإسرائيلي من منطلقات "ضميرية وقومية وإنسانية".

وكان الشاب أجود قد وصل أمس الثلاثاء إلى مركز التجنيد في تل أبيب، كما يلزم القانون الشبان الدروس بالخدمة في الجيش، واخبر الضابط المسؤول بأنه يرفض الخدمة مهما كان الثمن الذي سيدفعه، مؤكدا على عمق انتمائه لشعبه وللإنسانية ورفضه القاطع للخدمة في جيش الاحتلال، وقد أمرت سلطات جيش الاحتلال وعلى الفور بسجنه 14 يوما.

يذكر أن والد أجود البروفيسور جمال زيدان رفض الخدمة في الجيش قبل عدة عقود، وإخوته محمد وعروة رفضا الخدمة أيضا قبل عدة سنوات من منطلقات ضميرية وإنسانية وقومية.

وأصدرت لجنة المبادرة العربية الدرزية التي تعارض خدمة أبناء الطائفة بيانا عبرت فيه عن تقدريها واحترامها للشاب أجود جمال زيدان، على اختياره رفض الخدمة، وتحيي عائلته التي تدعمه بذلك.

يذكر أن لجنة المبادرة أقامت وحدة لمرافقة رافضي الخدمة وتوجيههم لكيفية التخلص من الجيش، وتقديم الدعم في المرافعة القضائية بواسطة محامين مختصين بهذه القضايا، وستقوم هذه الوحدة بمرافقة أجود فور إطلاق سراحه وتدعو المبادرة كل الشباب المقبلين على جيل التجنيد التوجه للجنة المبادرة لتلقي الدعم والتوجيه في هذه القضايا.