وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي: الحكومة الاسرائيلية حكومة استيطان ومستوطنين

نشر بتاريخ: 02/12/2010 ( آخر تحديث: 02/12/2010 الساعة: 11:04 )
رام الله- معا- اكد النائب د. مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية اليوم الخميس، ان الحكومة الاسرائيلية هي حكومة استيطان ومستوطنين وان مصادقتها على بناء 625 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة "بسغات زئيف" في القدس المحتلة، يؤكد انها لا تريد السلام بل تسعى الى تدمير أي فرصة حقيقية لسلام عادل وشامل.

وقال البرغوثي في بيان وصل "معا" نسخة عنه، انه لا يمكن ردع الحكومة الاسرائيلية دون فرض مقاطعة وعقوبات عليها مثلما جرى مع نظام الفصل "العنصري" في جنوب افريقيا.

واضاف البرغوثي ان استفحال الاستيطان في الاراضي المحتلة يشير بما لا يدع مجالا للشك ان حكومة نتيناهو تسابق الزمن لفرض واقع يحول دون اقامة دولة فلسطينية كاملة السيادة، واستبدال ذلك بدولة في حدود مؤقتة على معازل وكانتونات.

واوضح البرغوثي ان المفاوضات فشلت جراء الممارسات الاسرائيلية وانه ان الاوان لتغيير ميزان القوى المختل عبر المقاومة الشعبية ودعم صمود المواطنين واستعادة الوحدة الوطنية واستنهاض حركة التضامن الدولية.

واكد البرغوثي انه منذ ستة عشر عاما ونحن ندور في اطار هذه العملية دون نتيجة، مما يستوجب القول ان الهدف ليس عملية السلام بل السلام في حد ذاته، وانهاء الاحتلال وتحقيق امال واهداف الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال والسيادة.

ودعا البرغوثي الى رفع الحصانة عن اسرائيل وكشف وتعرية نظام "الابارتهايد" الذي انشاته في الاراضي الفلسطينية.