وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الاتحاد النسائي وكلية الحاجة عندليب العمد تحتفلان بتخريج الفوج الخامس لطلبة الكلية

نشر بتاريخ: 31/07/2006 ( آخر تحديث: 31/07/2006 الساعة: 01:31 )
نابلس-سلفيت-معا-احتفلت جمعية الاتحاد النسائي العربي وكلية الحاجة عندليب العمد للتمريض التابعة لها اليوم بتخريج الفوج الخامس لطلبة الكلية والبالغ عددهم 32 خريجا وخريجة،بحضور محافظ نابلس ورئيس بلديتها وممثلي الوزارات المختلفة، وممثلون عن المؤسسات والجمعيات وشخصيات اسلامية ووطنية، وأهالي الطلبة الخريجين وذويهم.

وألقت الحاجة عهود يعيش رئيسة جمعية الاتحاد النسائي كلمة الجمعية التي استذكرت في بدايتها الشهداء والأسرى والجرحى والتضحيات التي يقدمها الشعب الفلسطيني واللبناني .

وقالت يعيش "أن الجمعية تواصل طريقها بنجاح وتقدم من اجل بناء مجتمع مدني سليم، حيث استطاعت الجمعية إيجاد عدد كبير من الانجازات والمشاريع، فأنشئت ست مؤسسات آخرها كلية عندليب العمد، مضيفا أنه سيتم إدخال تخصص "القبالة" وذلك بتمويل من البنك الدولي عن طريق وزارة التربية والتعليم، وسيبدأ العمل به هذا العام، مشيرة إلى الحاجة الملحة إلى هذا التخصص.

وتقدمت بالشكر والتقدير لمديرة وأعضاء الهيئة التدريسية في الكلية ومستشفى الاتحاد وكافة العاملين الذين لم يبخلوا او يتوانوا عن تقديم العون والمساعدة، كما شكرت الأهل والمسؤولين الذين وقفوا مع الجمعية حتى نجحت في تقديم هذا الاداء والواجب الانساني على أكمل وجه.

وأضافت على أن هذه الانجازات لم تكن لتتحقق لولا وقوف مؤسسات عدة مع الجمعية ومساندتها لها بالإضافة إلى أبناء نابلس في الداخل والخارج ووقوف المجتمع بكافة هيئاته ومؤسساته الحكومية والشعبية الذين لمسوا بقوة فاعلية واهمية الدور الذي تقوم به الجمعية بمؤسساتها المختلفة من اجل بناء مجتمع مدني سليم.

وفي كلمة محافظ نابلس د. سعيد أبو علي أكد على أهمية الدور المتعاظم لمهنة التمريض في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني، معتبرها مهنة نبيلة وإنسانية طالما حظيت بالتقدير والاحترام.

كما بارك للطلبة الخريجين شاكرا الهيئة التدريسية وجمعية الاتحاد النسائي على جهودهم.

وختم د. ابو علي بقصيدة شعرية نظمها ومستلهما إياها من قصيدة للشاعر ابراهيم طوقان يتحدث فيها عن الممرضات والدور المهم الذي يقمن به.

وفي كلمة لرئيس بلدية نابلس المهندس عدلي يعيش قال فيها" أن من حق الخريجين الفرح والسرور بعد السهر والتعب ليبنوا الوطن ورفع النفسية والمعنويات التي يحاول العدو القضاء عليها.

وأشار يعيش إلى أن على الجميع العمل لتحرير الوطن وتسخير كل الإمكانيات لرفعة الوطن والمضي به نحو التقدم والتطور.

وفي كلمة مدير مستشفى الاتحاد د. يوسف عبد الرحمن قال فيها أن الخريجين والخريجات جنود عاملون في خدمة شعبهم ووطنهم ذاكرا العلماء المسلمين ودورهم العظيم في التمريض والطب.

وأشار د. يوسف أن كلية الحاجة عندليب العمد بدأت بانطلاقة متميزة وقوية، ولم يتوقف الأمر على تخريج التمريض بل سيكون هنالك قسم القبالة للمحافظة على صحة الطفل والأم معا، وأثنى على الدور الذي تقوم به جمعية الاتحاد شاكرا الهيئة التدريسية في الكلية على جهودهم.

وفي كلمة الخريجين والخريجات التي ألقاها الخريج محمد أبو رجب أشار فيها إلى أنه بجانب سنتي الدراسة تعلم الطلبة الشعور الإنساني مع الآخرين وتحمل الأمانة والإخلاص بالعمل.

وتخلل الحفل قصيدة شعرية ألقاها الطفل حسان عرفات وقصيدة زجلية لإحدى الخريجات، بالإضافة لقسم التخرج.

وفي نهاية الحفل تم تكريم الهيئة التدريسية والإدارة وأوائل الطلبة وذلك برعاية البنك العربي حيث قام السيد جمال الحوراني مدير فرع نابلس بتسليم الجوائز التي كانت عبارة عن دفتر توفير بقيمة 50 دينارا لكل جائزة لمستحقيها .

وبعدها قام محافظ نابلس ورئيس بلديتها ورئيسة الجمعية ورئيس اتحاد الجمعيات الخيرية في نابلس ومديرة الشؤون الاجتماعية ومدير المستشفى بتسليم الشهادات على الخريجين.