وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سرايا القدس : شهيدا العملية العسكرية من عناصرنا

نشر بتاريخ: 02/12/2010 ( آخر تحديث: 02/12/2010 الساعة: 18:47 )
غزة - معا -اعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي عن استشهاد اثنين من عناصرها في قصف مدفعي اسرائيلي شرق مقبرة الشهداء شرق جباليا صباح اليوم .

وقال السرايا ان الشهيدين هما ابراهيم محمود النجار، وجلال عبد الكريم نصر من جباليا.

واضاف ناطق باسم السرايا في اتصال هاتفي بوكالة "معا" ان الشهيدين كانا يقومان بزع عبوات ناسفة في المنطقة الشرقية تحسبا لقيام الاحتلال باي عملية توغل.

وكانت الاذاعة الاسرائيلية قالت ان الجيش الاسرائيلي احبط فجر اليوم الخميس محاولة تسلل فلسطينيين مسلحين الى اسرائيل من قطاع غزة.

واضافت الاذاعة ان القوة قتلت مقاومين عند الساعة الثالثة والنصف فجر اليوم عندما اقتربا من السياج الفاصل، وعثر بحوزتهما على عبوة ناسفة واسلحة خفيفة، بعد ان قام الجيش بتمشيط المنطقة حيث عثر على جثتي المقاومين.

وقال الناطق باسم الجيش الاسرائيلي لـ"معا"، ان الطائرات الحربية الاسرائيلية رافقتها دبابات تواجدت عند الحدود بين اسرائيل وغزة، حيث اطلقت الدبابات عشرات القذائف واكد الجيش انه اوقع اصابات في صفوف المقاومين الفلسطينيين، الى ان تأكد وجود جثتين لشهيدين اليوم، فيما لم تسجل اصابات في صفوف الجنود.

وكان مراسل معا في غزة قال ان الدبابات الاسرائيلية المتمركزة شرق قطاع غزة قصفت في الساعة الثالثة فجرا اراضي المواطنين قرب مقبرة الشهداء شرق غزة بنحو 15 قذيفة مدفعية.

واضاف مراسلنا ان 7 آليات عسكرية توغلت بعد عملية القصف في منطقة بيارة ابو صفية القريبة من المقبرة، وقامت بعملية تمشيط وتجريف وانسحبت الدبابات الاسرائلية في الساعة السادسة من صباح اليوم وعادت الى مواقعها شرق القطاع.