وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح الدورة التأهيلية لمدربات ومحكمات الكرة النسوية

نشر بتاريخ: 02/12/2010 ( آخر تحديث: 02/12/2010 الساعة: 17:47 )
البيرة - معا - دائرة الإعلام بالاتحاد – انطلقت صباح اليوم في إستاد فيصل الحسيني الدورة التأهيلية لمدربات ومحكمات كرة القدم النسوية .

و في بداية الاجتماع مع المشاركات بالدورة رحب عبد المجيد حجة الأمين العام للاتحاد باسم اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد وأعضاء مجلس الإدارة بالمشاركات وأشار أن الكرة النسوية في دور التنامي والتطور وحث المشاركات في هذه الدورة التنشيطية على فهم القانون والجوانب الإدارية والفنية المتعلقة بأسس تدريب الفتيات مع ضرورة أن تكون درجة الالتزام بالحضور عالية جدا .

وأشار بان من سياسة الاتحاد إلحاق المجموعات النسوية الراغبة في العمل المستقبلي بدورات مستقبلية متخصصة للحكام من جهة وللمدربات من جهة أخرى وذلك على الصعيد المحلي وعلى الصعيد الإقليمي والدولي خاصة وان الكرة النسوية الفلسطينية لا يوجد فيها مدربة تحمل شهادة معترف بها من الاتحاد الآسيوي .

وقال الامين العام في الاجتماع التمهيدي لبدء الدورة مخاطبا المشاركات عليكن العمل كأسرة واحدة تمثلن الكرة النسوية الفلسطينية ذات الرسالة الوطنية , وأشار إلى أن هناك اهتماما يوليه اللواء جبريل الرجوب للكرة النسوية وعليكن استثمار هذا الاهتمام باتجاه أن يستغل في عملية التطوير, واعتبر الأمين العام هذه الدورة التنشيطية مقدمة لعمل الفتيات في الدوري التصنيفي القادم والدوري الخماسي .

ومن جهتة قال حسام تركي المشرف العام على الكرة النسوية أن الاتحاد يخطط للقيام بدورات استكمالية حتى تتمكن المتدربات من المشاركة المستقبلية في دورات تأهلهم للحصول على شهادة المصنف الثالث كمدربات معتمدات من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم .

وقالت رقية التكروري رئيسة دائرة الكرة النسوية بالاتحاد أننا نعيش في الخطوات الأولى لنمو كرة القدم النسوية , وحولنا رجل مسئول هو رئيس الاتحاد الذي يبذل كل الجهود داخل الوطن وخارجة من اجل ترقية المنتسبات والملتحقات في ميدان كرة القدم النسوية الفلسطينية . وقالت "بعد أن تتلقوا المعلومات والمعارف والمهارات في مجال التدريب والتحكيم ستعودون إلى أنديتكم وانتم مسئولون عن تنشيط لعبة كرة القدم النسوية بحيث تصلون الى نقطة التساوي في المستوى مع كرة قدم الشباب ، وأضافت نحن نحاول تطبيق تعليمات اللواء رجوب المتعلقة بإلحاق الكوادر الأنثوية فقط لخدمة متطلبات لعبة كرة القدم النسوية ونأمل أن نتمكن من ذلك في اقرب فرصة ممكنة .

وبسؤال المدرب أمين الغارسي عن المادة النظرية التي ستعطي للمشتركات أجاب :

سوف نناقش المواضيع الأساسية العامة الآتية : -

الخصائص الفيزيولوجية للمرأة الرياضية
الفروقات التكوينية والفيزيولوجية بين المرأة والرجل من حيث تركيب الجسم ونمو القدرات الحركية ووظائف الأعضاء والأجهزة الجسمية والجهاز التنفسي .
القابلية البدنية والوظيفية للمرأة في مراحل النمو
الإحماء بأنواعة وتمرير الكرة واستلامها وتصويب الكرة والتنظيم الدفاعي وترقية عناصر القوة والسرعة والمرونة والرشاقة وقوة التحمل ونظرة عامة على المهارات الأساسية المستخدمة في لعبة كرة القدم .