وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ نابلس يستقبل القنصل الأمريكي في القدس

نشر بتاريخ: 02/12/2010 ( آخر تحديث: 02/12/2010 الساعة: 15:06 )
نابلس- معا- استقبل محافظة نابلس اللواء جبرين البكري في مكتبه اليوم الخميس، القنصل الأمريكي العام في القدس دانيال روبنستين والوفد المرافق له والذي ضم رئيس القسم السياسي ريك وكرز والمستشار السياسي ابراهيم عيد والملحق الإقتصادي تيم يوزلمان.

وخلال اللقاء تم التطرق الى الاوضاع العامة في محافظة نابلس حيث اوضح البكري ان نابلس استطاعت وبارادة وتصميم من مختلف الجهات الحكومية والاهلية ان تتعافى بشكل متدرج بعد الحصار الكامل والذي دام لأكثر من ثماني سنوات وتسبب في دمار البنى الاقتصادية وانتشار الفقر والبطالة.

واشار الى ان هذا التعافي تم نتيجة حالة الأمن والأمان التي تعيشها المحافظة حيث تعمل الأجهزة الأمنية ضمن خطة ورؤية امنية مشتركة مع الحرص على الإلتزام بمبادئ حقوق الإنسان وحرياته ووفق الإجراءات القانونية السليمة.

واشار البكري الى ان الهدوء وسيادة القانون في المحافظة انعكس بالإيجاب على المجتمع المحلي من خلال تنشيط السياحة والتسوق وهناك العديدي من المؤشرات التي تعكس التحسن الحاصل، مشددا على ان حالة لإستقرار التي تعيشها المحافظة يجب ان تبقى وتتحول الى حالة دائمة.

وبهذا الصدد اوضح اللواء البكري انه وضمن الجهود الرامية الى تطوير عملية النهوض الاقتصادي ومنهجتها فقد تم الانتهاء من إعداد الخطة الإستراتيجية التنموية الخمسية وتحديد الأولويات والأهداف ضمن برامج التنمية والمشاريع المستدامة وبعيدا عن العشوائية.

من جانبه قال القنصل الأمريكي دانيال روبنستين ان اهتمامنا في محافظة نابلس كان وما يزال كبير وان محافظة نابلس شهدت نقلة نوعية على الصعيدين الإقتصادي والسياسي، منوها الى البرامج العديدة التي تنفذها الحكومة الأمريكية من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) وذلك ضمن برنامج دعم جهود السلطة الفلسطينية في دعم مشاريع وبرامج من اجل تحسين البنية التحتية في الضفة الغربية مضيفا بأن حكومته ستعمل على استمرارية هذا الدعم وفي كافة القطاعات وخاصة السياحية والإقتصادية شاكرا المحافظ على حسن الإستقبال والضيافة والمجهود الكبير الذي يبذله في ترسيخ حالة الإستقرار والأمن الإقتصادي والإجتماعي والسياسي في المحافظة.