وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أريحا: ورشة عمل تستعرض خطة مشروع اكبر قطعة فسيفساء في المنطقة

نشر بتاريخ: 02/12/2010 ( آخر تحديث: 02/12/2010 الساعة: 14:46 )
اريحا- معا- عقدت وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع منظمة "اليونسكو" الدولية اليوم الخميس، ورشة عمل في قاعة قصر هشام تم خلالها عرض المشروع المعد لتغطية قطعة "الفسيفساء" داخل القصر ويحتاج للتمويل، حضور وزيرة السياحة والآثار د. خلود دعيبس وطاقم من الوزارة إلى جانب رئيس البلدية المحامي حسن صالح وممثلين عن الدول المانحة المختلفة.

ورحبت دعيبس بالحضور مؤكدة على أهمية اللقاء الذي يرتبط بتطوير محافظة أريحا والأغوار في إطار مشروع أريحا عشرة آلاف عام، الذي شكل انطلاقة لمسيرة التنمية، كما أوضحت دعيبس أهمية مشروع تغطية قطعة الفسيفساء الموجودة داخل القصر مثمنة جهود كافة الدول والمؤسسات الصديقة التي حضرت اللقاء وهذا يدل على الاهتمام الفعال بالموضوع

أما رئيس البلدية المحامي حسن صالح قال بإن هذا التواجد لمجموعة من الممولين والداعمين مؤشر على الاهتمام بمدينة أريحا، حيث تحتل مكانة بارزة في التاريخ الأثرى والعشرات من المواقع الأثرية تحتويها وهذا يتطلب العمل باستمرار نحو تطوير الواقع الأثرى للمحافظة التي ندعو دائما لوضعها على لائحة التراث العالمي.

من جهتها عرضت لويزا من منظمة "اليونسكو" أهمية المشروع وضرورة الحفاظ على الموروث الثقافي والتاريخي، في حين قدم البروفيسور بيتر زمتور مصمم المشروع شرحا حول المشروع والحماية المطلوبة ومراعاة الظروف المحيطة.