وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهلال الأحمر في بيت لحم ينفذ عدة انشطة خلال تشرين ثاني الماضي

نشر بتاريخ: 02/12/2010 ( آخر تحديث: 02/12/2010 الساعة: 15:58 )
بيت لحم- معا- نفذت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني فرع بيت لحم العديد من الأنشطة والفعاليات في شهر تشرين الثاني الماضي.

وقام الفرع بحملة تثقيفية في مجال الإسعاف من خلال دائرة الإسعاف التابعة للفرع استفاد منها 408 شخص وذلك في قرى نحالين وحوسان وبتير وبلغ عدد الحالات التي استفادت من خدمات الإسعاف والطوارئ في الفرع خلال شهر تشرين الثاني 401 حالة، وتواجدت طواقم الإسعاف في 8 مباريات أجريت على ملعب الخضر لإسعاف من هم بحاجة لخدمة الإسعاف وتغطية زيارة الرئيس الألماني لمحافظة بيت لحم.

تم افتتاح 4 دورات إسعاف أولي اثنتين في مركز التدريب المهني في بيت جالا واثنتين في المركز المجتمعي التابع للفرع وافتتاح دورة إسعاف أولي في جامعة بيت لحم لحراس الجامعة. كما تم افتتاح دورة إسعاف أولي لمربي المدارس بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في المحافظة. ودورة أخرى في مدرسة بنات نحالين الثانوية وعمل محاضرة في القانون الدولي الإنساني لسيدات بتير بالتعاون مع مجلس قروي بتير والنادي النسوي وتغطية سباق الضاحية في بيت لحم وبيت ساحور لطلاب وطالبات المحافظة.

واستقبل د. محمد رزق رئيس الفرع ممثل مكتب التعاون التركي بتاريخ 25/11/2010 ومشاركة المتطوعين في دورة أسعاف أولي بالتعاون مع دائرة الإسعاف والطوارئ ودورة أخرى في نشر وتعميم المعلومات بالتنسيق مع قسم العلاقات العامة المقر العام.

تنظيم دورات لغة إنجليزية لطلاب المرحلة الابتدائية بالتنسيق مع لجنة العمل الاجتماعي في قرية ارطاس ومشاركة المتطوعين في دورة تقييم احتياج بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر في قرية يطا، كما شاركوا في دورة استعداد لمواجهة الكوارث بالنسيق مع دائرة الاستعداد لمواجهة الكوارث في المقر العام والمشاركة في حفل إطلاق الاستراتيجية الوطنية عبر القطاعية للشباب الذي أقامته وزارة الشباب والرياضة في قصر رام الله الثقافي.

وتنظيم يوم مفتوح للأطفال بمشاركة العديد من الأطفال في المؤسسات الأخرى. كما تم إقامة حفل لعدد من الأطفال المكفوفين في مدرسة العلائية الذين صادف أعياد ميلادهم في شهر تشرين الأول وتنظيم محاضرة صحية حول مرض السكري والتغذية للمسنين ومحاضرتين توعويتين للأمهات حول سرطان الثدي وتنظيم محاضرة تثقيفية لربات البيوت حول موضوع النظافة. كما تم تنظيم دورة إسعاف أولي لسيدات من المحافظة وإقامة محاضرة تثقيفية حول حرية الشباب وبالتعاون مع ملتقى الحريات الفلسطيني في بيت ساحور وتنظيم يوم صحي اشتمل على فحص الضغط ونبضات القلب بالتعاون مع مؤسسة المستقبل المشرق ودائرة الإسعاف والطوارئ.