وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بعثة فلسطين لدى اليونسكو تحيي يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 02/12/2010 ( آخر تحديث: 02/12/2010 الساعة: 19:01 )
بيت لحم- معا- نظمت بعثة فلسطين لدى اليونسكو،اليوم الخميس وبدعم من المجموعة العربية لدى اليونسكو، ومجلس السفراء العرب في فرنسا، عدداً من الأنشطة الثقافية والفنية بمناسبة يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني.

وقد نظمت بمناسبة اليوم، حفل استقبال شارك فيه عددا من الدبلوماسيين العرب والأجانب، وكبار موظفي اليونسكو، وجمهور غفير من أبناء الجاليات الفلسطينية والعربية والإسلامية وأصدقاء فلسطين في فرنسا.

في بداية الحفل، القت المديرة العامة لليونسكو إيريك فالت، كلمة تضامن مع الشعب الفلسطيني، بالنيابة عن نائب المديرة العامة للعلاقات الخارجية والإعلام، كما القى كل من السفير عبد السلام القلالي رئيس المجموعة العربية لدى اليونسكو، وسفير الجماهيرية الليبية لدى اليونسكو، والسفير نصيف حتّي مدير مكتب جامعة الدول العربية في باريس كلمات أثنوا فيها على ضرورة اقامة مثل هذه الانشطة.

هايل الفاهوم سفير فلسطين في فرنسا، وإلياس صنبر سفير فلسطين لدى اليونسكو، فقد أكدا في كلمتيهما على أهمية هذا اليوم ومعانيه بالنسبة للشعب الفلسطيني وكفاحه من أجل التحرر وإقامة دولته المستقلة، مشيرين الى أن الكفاح بالفن والثقافة لا يقل أهمية أو فعالية عن غيره من أشكال النضال، وعن اعتزاز فلسطين بالتضامن العالمي مع قضيتها العادلة.

ومن بين الانشطة التي تخللها يوم التضامن ، معرضا للفن الفلسطيني التشكيلي المعاصر، لمجموعة فنانين تشكيليين فلسطينيين هم،بهاء أبو دية، جاد سليمان، رنا أبو لبن، عماد الطيب ونورس شلهوب. .

كما تم تنظيم، أمسية للفنان الفلسطيني الموهوب مروان عبّادو وفرقته.

ومن الجدير بالذكر أن إيرينا بوكوفا المديرة العامة لليونسكو، كانت قد أصدرت بياناً عبرت فيه أهمية التضامن مع الشعب الفلسطيني في كل مجالات اختصاص اليونسكو، مشيرة إلى أن التضامن قوة توحيدٍ للإنسانية.