وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الزمالك يعزز موقعه في الصدارة والأهلي يواصل نزيف النقاط

نشر بتاريخ: 03/12/2010 ( آخر تحديث: 03/12/2010 الساعة: 14:53 )
بيت لحم - معا - عزز الزمالك موقعه في الصدارة بفوز صعب على ضيفه الاتحاد السكندري 4-3 في القاهرة، فيما واصل الأهلي حامل اللقب نزيف النقاط بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه سموحة صاحب المركز الأخير 1-1 امس الخميس في الإسكندرية في افتتاح المرحلة الثالثة عشرة من الدوري المصري.

وعزز الزمالك موقعه في الصدارة برصيد 27 نقطة مع مباراة مؤجلة أمام غريمه التقليدي الأهلي ستقام في 31 الحالي، فيما تراجع الاتحاد السكندري إلى المركز الخامس عشر قبل الأخير برصيد تسع نقاط.

تقدم الاتحاد السكندري بهدف مبكر للاعب الأهلي السابق هاني العجيزي 7 فأربك حسابات الزمالك بعض الوقت لكن الأخير هاجم بكل خطوطه بغية إدراك التعادل مستغلا تراجع الضيوف للحفاظ على التقدم فحصل على ركلة جزاء أهدرها محمود فتح الله 17.

ونجح شيكابالا في إدراك التعادل من ركلة حرة مباشرة أسكنها الزاوية اليمني للحارس الهاني سليمان 31، ومنح جعفر التقدم لأصحاب الأرض اثر استغلاله كرة مرتدة من الحارس اثر تسديدة لعمر جابر 34.

وأدرك أوتوبونج التعادل من كرة مرتدة سريعة بدأت من الحارس سليمان إلى أوتوبونج الذي تقدم بعدما عجز إبراهيم صلاح عن إيقافه وانفرد بالحارس وسدد كرة ساقطة بمهارة داخل المرمى 39، بيد أن شيكابالا أعاد التقدم لفريقه من ركلة حرة مباشرة 42.

وواصل الزمالك سيطرته في الشوط الثاني تاركا وراء مدافعيه مساحات واسعة نتيجة عدم الارتداد السريع خاصة لاعبي الوسط، فاستغل الاتحاد السكندري الموقف ونجح في التقدم من هجمة مرتده سريعة حصل على إثرها على ركلة حرة أمام المنطقة فانبرى لها العجيزي مدركا التعادل 57.

وواصل شيكابالا تألقه وسجل هدفه الشخصي الثالث والرابع لفريقه من ركلة حرة محرزا هدف الفوز للزمالك 74.


وفي الإسكندرية، فشل الأهلي في تحقيق الفوز للمرة الثالثة على التوالي بعد تعادله مع الجونة 1-1 وخسارته أمام الاسماعيلي 1-3.
وكان سموحة البادىء بالتسجيل بواسطة الغاني جودوين اترام في الدقيقة 52، وأدرك محمد أبو تريكة التعادل بعد 3 دقائق.
وعزز الأهلي موقعه في المركز الخامس برصيد 19 نقطة مع 3 مباريات مؤجلة، فيما ترك سموحة المركز الأخير بعدما رفع رصيده إلى 9 نقاط.


وتعادل طلائع الجيش مع مصر المقاصة بالنتيجة ذاتها، وتقدم الجيش بهدف للتوجولي دودزي 41، ورد مصر المقاصة بواسطة حسين حمدي 85.
ورفع طلائع الجيش رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثاني عشر، مقابل 17 نقطة لمصر المقاصة السابع.


وتختتم اليوم مباراة المرحلة فيلعب الاسماعيلي مع وادي الدجلة، واتحاد الشرطة مع الجونة، وانبي مع الإنتاج الحربي، وبتروجيت مع حرس الحدود، والمقاولون العرب مع المصري.