وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بدون اي خسارة.. العمل الكاثوليكي بطلا لدوري الناشئين لمواليد 93

نشر بتاريخ: 03/12/2010 ( آخر تحديث: 03/12/2010 الساعة: 14:44 )
رام الله- معا- وجدي الجعفري الناطق الاعلامي للاتحاد- حافظ فريق العمل الكاثوليكي على سجله خاليا من الهزائم وذلك بعد فوزه، يوم الخميس، على فريق حوارة، وظفره بكأس دوري الناشئين لمواليد 1993، الذي نظمه الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة.

وجاءت المباراة تحصيل حاصل، وخاصة ان العمل لم يتلقى اي خسارة على عكس باقي الفرق، فيما حصل فريق ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور على كأس الوصافة، وحصل فريق اتحاد رمانة على ميداليات المركز الثالث.

وقام رئيس الاتحاد خضر ذياب واعضاء الاتحاد ماجد بنورة، فؤاد ربيع، احمد عيد، محمد زيادة، ورئيس لجنة الحكام المركزية ناصر البدرساوي بتتويج الفائزين بعد اللقائين اللذين احتضنتهما صالة ماجد اسعد بالبيرة، حيث جمع اللقاء الاول فريق اتحاد رمانة مع ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور وانتهى لصالح السواحرة بالنتيجة 54/ 46، فيما ضم اللقاء الثاني العمل الكاثوليكي مع حوارة وانتهى لصالح العمل بالنتيجة 75/ 67، وفيما يلي التفاصيل:

اتحاد رمانة + بيت ساحور
الربع الاول:
فرض فيه السواحرة سيطرة واضحة، وصالوا وجالوا في الملعب، فيما تاه لاعبو اتحاد رمانة وظهروا بغير مستواهم المعهود واثرت عليهم كما يبدو اصابات بعض لاعبي الفريق الاساسيين، فيما تمكن مروان قسيس بثلاثياته بمساعدة عيسى كوكالي على حسم نتيجة السواحرة خلال هذا الربع بالنتيجة 15/5.

الربع الثاني:
واصل السواحرة سيطرتهم خلال هذا الربع ايضا، مستغلين عندم تركيز فريق رمانة، ووسعوا الفارق وانهوا الربع لصالحهم بالنتيجة 15/6.

الربع الثالث:
بدأ لاعبو اتحاد رمانة الدخول في اجواء المباراة، وتمكنوا من تقليص الفارق، حيث لعبوا بطريقة دفاعية اكثر مستغلين الكرات المقطوعة والفاست بريك السريع، واحكموا السيطرة على مفاتيح لعب بيت ساحور وخاصة مروان قسيس، وانتهى الربع لصالح رمانة بالنتيجة 15/8، حيث تميز من رمانة كل من مجد ابو بكر وعفيف ابو بكر.

الربع الرابع:
بذل لاعبو اتحاد رمانة جهدا كبيرا من اجل الفوز في اللقاء، ولكن اتساع الفارق كان لصالح السواحرة، لينتهي الربع لصالح رمانة بالنتيجة 20/16.
وتنتهي المباراة بفوز بيت ساحور بالنتيجة 54 /46.

الحكام: عنان دراغمة، بسام ابو ثابت.
سجلها خالد السمحان ووقتها زاهر الدبس.
المراقب الفني: عزيز طينه.

العمل الكاثوليكي + حوارة
الربع الاول:
دخل لاعبو العمل اجواء اللقاء منذ الدقيقة الاولى، ووسعوا الفارق مستغلين لياقتهم العالية، وجماعية اللعب، حيث ظهر التعاون واصحا ما بين جورج زلفو وابراهيم حبش اللذان كان لهما الدور الابرز خلال الربع فيما تألق جورج طافش في لم الكرات مستغلا طوله الفارع، بالمقابل اضاع لاعبي حوارة العديد من الكرات تحت السلة وذلك لقلة التركيز وانتهى الربع لصالح العمل بالنتيجة 25/15.

الربع الثاني:
ظهر لاعبو حوارة بشكل مختلف عن الربع السابق، وتمكنوا من تقليص الفارق، حيث امتازوا بالبنية الجسدية القوية، ولعبوا بطريقة رجل لرجل مع ابراهيم حبش وجورج زلفو، وتمكن محمد نائل وباقي رفاقه من انهاء الربع لصالحهم بالنتيجة 19/15.

الربع الثالث:
تقدم فريق حوارة على العمل بالمجموع العام خلال هذا الربع، وكان نجم الربع لاعب حوارة زيد اسامة الذي تألق في تسجيل الثلاثيات، حيث سجل ثلاث ثلاثيات، وتمكن من انهاء الربع لصالح فريقه برفقة زملائه سامي عبد الناصر ومحمد عماد بالنتيجة 23/13.

الربع الرابع:
كان لخبرة لاعبو العمل دورا كبيرا خلال الربع، وتمكنوا من حسم النتيجة النهائية مستغلين الفاست بريك السريع واخطاء حوارة، وتمكن ماثيو الحذوة بمساعدة حبش وزلفو من حسم الربع بالنتيجة 22/10.
وانتهت المباراة بفوز العمل بالنتيجة 75/67.

الحكام: خالد السمحان، بسام ابو ثابت.
سجلها: عنان دراغمة ووقتها ناصر البدرساوي، 24 ثانية زاهر الدبس.
المراقب الفني: عزيز طينة.

ذياب يشيد بمستوى الفرق
واشاد خضر ذياب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خلال كلمة القاها امام الفرق الفائزة بالمستوى الذي قدمته جميع الفرق خلال دوري الناشئين، مؤكدا ان الاتحاد عاقد العزم على زيادة الاهتمام بدوري الفئات العمرية التي ستكون رافدا للمنتخب الفلسطيني في المستقبل.

وشكر ذياب جميع الفرق التي شاركت في الدوري وتمنى لهم مزيدا من التقدم والنجاح.

عادل اسمري: الفوز جاء بعد جهد كبير
اكد عادل اسمري، مدرب فريق العمل الكاثوليكي، ان الفوز باللقب جاء بعد جهد كبير وتدريبات مستمرة للفريق، مشيدا بالمستوى الذي ظهر فيه لاعبوه خلال الدوري مؤكدا انهم سيكونون رافدا للفريق الاول في النادي.
وشكر اسمري الاتحاد على نشاطه الدائم والمستمر وخاصة على اهتمامه بالفئات العمرية.