وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عريقات:وزارة السياحة الإسرائيلية سلبت عيد الميلاد المجيد لأغراض سياسية

نشر بتاريخ: 03/12/2010 ( آخر تحديث: 03/12/2010 الساعة: 21:04 )
رام الله -معا- أدان كبير المفاوضين الفلسطينيين الدكتور صائب عريقات استمرار اسرائيل في التعامل مع القدس الشرقية المحتلة بأنها مقاطعة اسرائيلية خلافا للقانون الدولي.

جاء ذلك ردا على قرار اسرائيل لاستضافة حفل استقبال في القدس الشرقية في 6 ديسمبر يسبق عيد الميلاد المجيد ودعوتها لدبلوماسيين، ورؤساء كنائس وغيرهم من أفراد المجتمع.

وقال عريقات "هذا هو عرض آخر من سلسلة عروض تقوم بها اسرائيل تدل على انها على استعداد دائم لتشتيت وإلهاء العالم عن سياسات الطرد التي ترتكبها في حق الشعب الفلسطيني،" مضيفا انه "في الوقت الذي يرغب فيه المسيحيون بالاحتفال بهذا اليوم المقدس، تقوم وزارة السياحة الإسرائيلية بسلب عيد الميلاد المجيد لاغراض سياسية للترويج لأجندتها الاحتلالية. وهذا العام أيضا، واصلت إسرائيل بقطع الصلة التاريخية بين القدس وبيت لحم من خلال بناء الجدار وتوسيع المستوطنات المحيطة بمدينة بيت لحم، بما في ذلك مستوطنتي هار حوما وجيلو ".

واختتم الدكتور عريقات: "نحن نسعى لقدس مفتوحة كعاصمة للدولتين، بحيث يتم ضمان حرية الوصول إلى جميع الأماكن المقدسة، في حين تواصل إسرائيل خطتها لجعل القدس مدينة يهودية خالصة. قائلا :"عيد الميلاد المجيد يجب أن تكون فيه النية صادقة وأن لا يكون ملطخا بأعمال غير مشروعة من قبل الاحتلال العسكري."