وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتفال بانتهاء مشروع توريد وتركيب خطوط الصرف الصحي في بيت ساحور

نشر بتاريخ: 03/12/2010 ( آخر تحديث: 03/12/2010 الساعة: 19:14 )
بيت لحم -معا- تحت رعاية كلوديت حبش ألامين العام لمؤسسة كاريتاس القدس، احتفل اليوم في دار دكرت بانتهاء تنفيذ المراحل الثلاث من مشروع توريد وتركيب خطوط الصرف الصحي في المدينة والممول من قبل حكومة أراجون وكاريتاس اسبانيا, بحضور ومشاركة ايليا قسطندينيدس منسق المشروع قي كاريتاس القدس وممثلين عن كافة المؤسسات الفاعلة في المدينة .

وبدأ الاحتفال بكلمة لرئيس بلدية بيت ساحور هاني الحايك استهلها بالترحيب والشكر للسيدة كلوديت حبش بالنيابة عن الأهالي والمستفيدين من هذا المشروع وبالسيد ايليا وشكرهم على إدارة وتنفيذ هذا المشروع، مشيرا الى الأهمية التي تتمتع بها مدينة بيت ساحور كونها مدينة سياحية وان هذا المشروع قد غطى 8% من الخطوط المتبقية واستفادت منها مناطق متعددة في المدينة وهذا سيؤثر إيجابنا في المحافظة على المياه من التلوث كما شكر طاقم العاملين في مؤسسة الكاريتاس والبلدية .

من جهتها رحبت كلوديت حبش بالحضور وشكرت طاقم البلدية وايليا للجهود التي قاموا بها لإنجاح هذا المشروع، مؤكده على موافقة مؤسسة كاريتاس القدس على زيادة المنحة لتنفيذ مرحلة أخرى وتبلغ قيمتها 250 ألف يورو .

وأضافت ان الهدف هو حماية المواطنين وحماية البيئة والمياه من التلوث وتسهيل الحياة للمواطنين ، "فعندما قمنا بتنفيذ هذا المشروع كان الهدف الرئيسي هو توفير فرص عمل لأهالي المحافظة وقد قام بتنفيذه 3 متعهدين بعمالهم مما عكس ايجابيا على المدينة ورفع مستوى الدخل "، وأردفت انه تم تمويل مشاريع الصرف الصحي في عام 2006 بقيمة 80 الف دولار وعام 2009 بقيمة 251 ألف يورو و 2011 ب 250 ألف يورو .

كما قدمت المهندسة حنان منولي رئيسة قسم المشاريع والتخطيط والعلاقات العامة عرض ضوئي ملخص للمشاريع التي تم تنفيذها حيث بلغت مجموع أطوال الخطوط المنفذة :3,511 متر بعضها خطوط رئيسية والأخرى وصلات منزلية.

وأضافت :"مع انتهاء هذا المشروع تم تغطية شبكة الصرف الصحي في بيت ساحور بنسبة 90% من مجموع خطوط الصرف الصحي .

كما تحدث الأب عزيز حلاوة راعي طائفة اللاتين عن أزمة المياه في المدينة وضرورة إيجاد حلول لهذه المشكلة. وقد أبدت كلوديت حبش باستعدادها لفكرة العمل على بناء مشروع لإيجاد حل لمشكلة المياه في المقاطعة.