وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يطا تهزم الاسلامي بثنائية نظيفة في دوري الجنوب

نشر بتاريخ: 03/12/2010 ( آخر تحديث: 03/12/2010 الساعة: 19:59 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري- فاز فريق يطا مساء الجمعة على فريق اسلامي بيت لحم بهدفين دون رد في اللقاء الذي جمع الفريقين على إستاد الخضر الدولي ضمن مباريات الدوري الممتاز لمنطقة الجنوب، وفيما يلي تفاصيل اللقاء.

الشوط الأول:
انتظر الجمهور المتواجد في ملعب الخضر 23 دقيقة حتى تحركت مشاعره اتجاه كرة إبراهيم حبش التي سددها على مرمى إبراهيم عيسى الحارس اليطاوي في أول فرصة شهدتها مباراة الإسلامي ويطا التي جرت على ملعب الخضر، المباراة في نصف شوطها الاول خلت من اللمحات الفنية وكثرة الأخطاء كان شعارها الكرات المقطوعة وغياب النجوم بالرغم من تواجدهم في الميدان فلم يستطع فارس النجار ومهند عقل وثائر جبور من تغير أداء فريق يطا نحو الأفضل بالمقابل كان معتز حسان ورعد قمصية ومحمد صبري وزياد الوحش عاجزين عن أداء لمحات هجومية من اجل الوصول إلى مرمى الخصم.

صحا الجمهور على هدف مهند عقل الذي جاء بعد سلسلة تمريرات داخل المنطقة المحرمة الإسلامية ليسدد عقل وتعانق كرته الشباك في الدقيقة 33 من عمر الشوط لتعود المباراة إلى سابق عدها بأداء فني ضعيف وتكتيك كروي بعيد عن المستوى.

شهدت الدقائق العشرة الأخيرة تغيرا الى حد ما في أداء الفريقين وان لم يصل للمستوى المطلوب، فسدد فارس النجار كرة قوية صدها حارس مرمى الإسلامي معتز جواريش بالمقابل انتهت هجمة إسلامية تبادلا فيها محمد ظاهر وموسى كنعان الكرات الذي رفع بدوره كرة عرضية تلقاها معتز حسان فسددها بجوار القائم، اعلن الحكم دقيقة وقت بدل ضائع أطلق بعدها صافرته معلنا نهاية الشوط بتقدم يطا بهدف مقابل لا شيء.

الشوط الثاني:
تحرك الاداء في هذا الشوط الذي شهد في بدايته تبديلا بدخول اللاعب اياد حمود الذي لعب في موقع الظهير القشاش لفريق الإسلامي وخرج اللاعب عدي مشاعلة وهذا يعني دخول اللاعب رعد قمصية في معترك هجوم الإسلامي هذا من ناحية الإسلامي بالمقابل مهند عقل وفارس النجار ومعاذ خلف وحسام العدم رفعوا من وتيرة ادائهم وهددوا مرمى الإسلامي بأكثر من مرة وأضاع مهند عقل فرصة محققة في الدقيقة 7 عندما انفرد بمرمى الإسلامي لكنه لم يحسن التهديف.

كرة محمد ظاهر التي تصدى لها اثر خطأ ارتكب في منتصف ملعب يطا استقرت بين يدي حارس مرمى يطا إبراهيم عيسى في الدقيقة 9 من عمر الشوط.
هجمة خطرة في الدقيقة 15 "هات وخذ" بين مهند عقل وفارس النجار ارتدت من أقدام معتز الجواريش حارس مرمى الإسلامي في ذروة الأداء اليطاوي الذي تغير منذ بداية هذا الشوط.

تبديل لصالح الإسلامي بخروج زياد الوحش واشتراك مالك هادية.

اللاعب البديل ثائر تيسير أضاع فرصة محققة في الدقيقة 20 في نهاية هجمة يطاوية منسقة أبعدها حارس مرمى الإسلامي لتعود الكرة مرة أخرى إلى حسام العدم الذي سددها بدوره بجوار القائم.

لم يفلح نجم يطا فارس النجار في ترجمة الهجمة اليطاوية الى هدف بعد ان انفرد بحارس الإسلامي وحاول تسديد كرة في الزاوية البعيدة إلى أن الكرة تهادت بجوار القائم.

شهدت الدقائق الأخيرة هجوما مكثفا لفريق يطا وتسابق مهاجموه على إضاعة الفرص امام مرمى الاسلامي في الوقت الذي استبسل كل من معتز جواريش واياد حمود ومحمد صبري في صد بعض الكرات الخطرة.

في الوقت بدل الضائع استطاع اللاعب البديل خليل عبد الله من تسجيل الهدف الثاني لفريق يطا بعد ان استعصى مرمى الإسلامي على اليطاطوة وسددوه اكثر من كرة على المرمى في نهاية هجمة يطاوية لتعود الكرة الى منطقة الجزاء ويسددها اللاعب في الشباك معلنا عن تسجيل الهدف الثاني ليطلق الحكم صافرته منهيا المباراة بفوز يطا بهدفين مقابل لا شيء.

الحكام: حسين حمدان، حسن قطامش، اسحاق البرق، علي مسالمة رابعا.