وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية تربية جنوب الخليل تكرم 30 حاجا وحاجة من أسرة المديرية

نشر بتاريخ: 04/12/2010 ( آخر تحديث: 04/12/2010 الساعة: 15:17 )
الخليل- معا- كرمت مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل في الاحتفال الذي يقام سنويا حجاج المديرية، والبالغ عددهم 30 حاجا وحاجة من أسرة مديرية الجنوبز

وحضر الاحتفال الذي أقيم في مركز دورا الثقافي يوم أمس الجمعة عدد كبير من أهالي الحجاج الذين أكدوا على إن تربية الجنوب دائماُ سابقة في رفع معنويات الجميع وتكريم المستحقين من أبناء المديرية وغيرها.

وجاء هذا الاحتفال برعاية مدير التربية والتعليم فوزي أبو هليل الذي أكد أبو هليل في كلمته أمام الحفل على أن هذا الحدث يحدث للمرة الثانية، ضمن سلسة فعاليات ابتكرتها المديرية بخصوص تكريم الحجاج والمتقاعدون، مؤكدة أيضا على أن عدد حجاج المديرية هذه السنة هو عدد مميز ويحق الافتخار به، وان الرحلة متنفس روحي وديني وحتى سياحي،هذا ولم يغفل أبو هليل التركيز على معاني الحج الإيثار،المسامحة،التعالي عن الصغائر،الانقلاب في السلوك إلى الأفضل.

في حين أشار أبو هليل إلى متابعة المديرية حجاجهم في الأراضي السعودية عن طريق النائب الفني للمديرة أ.عبد المنعم قباجا وان المديرية كانت سعيدة بوجود قباجا في رحلة الحج من اجل متابعة حجاج المديرية وأداء فريضة الحج.

أما كلمة الحجاج التي ألقاها مدير مدرسة ذكور بيت عوا الثانوية الحاج سعيد العكيمي الذي بدوره شكر مديرية تربية الجنوب على اهتمامها بحجاج بيت الله الحرام وتكريمهم، وان الحجاج على يقين وهم في الديار الحجازية أن أسرة المديرية ستكون فرحة بحجهم، ومتابعة لرحلتهم حتى عودتهم إلى ارض الوطن سالمين.

وفي نهاية الحفل قام أبو هليل والنائب الإداري خالد أبو شرار،والنائب الفني عبد المنعم قباجا بتوزيع دروع على حجاج بيت الله الحرام، وذلك كجزء رمزي من اهتمام المديرية بحجاج البيت الحرام.