وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زيارة وفد حركي رفيع المستوى للأقاليم الخارجية في السويد والنرويج

نشر بتاريخ: 04/12/2010 ( آخر تحديث: 04/12/2010 الساعة: 16:25 )
بيت لحم- معا- يقوم وفد من مفوضية الاقاليم الخارجية بزيارة عمل لاقاليم الحركة فى كل من السويد والنرويج وهو مشكل من الاخوة د.جمال محيسن عضو اللجنه المركزية لحركة فتح- مفوض الاقاليم الخارجية ومازن سمارة مسوؤل اوروبا فى المفوضية.

وخلال الزيارة التي بدأت من 27/11 والتي تستمر حتى 5/12، قام الوفد بتاريخ 30/11 بلقاء مع السكرتير العام للمركز الدولي أولاف بالمي ينس اورباك وقد حضر اللقاء اولف كارسترار عضو القيادة المسيحية (برودو سكاب) كما حضرت اللقاء كارينا إريكسون مديرة البرامج فى الهيئة.

وتم فى الاجتماع استعراض الوضع الفلسطينى بشكل عام ومسار العملية السلمية والمواقف الاسرائيلية التى تعمل على اعاقة العملية السلمية.

هذا وقد تطرق د. جمال محيسن خلال اللقاء الى الخطوات التى اقرتها قيادة الحركة فى دعم الرئيس ابو مازن فى مواقفه لتحقيق سلام على ارضية الثوابت الفلسطينية والساعية الى اقامة الدولة على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس وحل قضية اللاجئين بناءً على قرارات الشرعية الدولية واطلاق سراح الاسرى والذين يزيد عددهم على 7 الاف اسير فى السجون الاسرائيلية.

ومن جانبهم اكد الرفاق في المركز الدولي على تفهمهم للموقف الفلسطيني وأبدوا استعدادهم لدعم الجهود المؤيدة لهذا الموقف والتي تمثلت في المجال الميداني بدعم العديد من المشاريع سواء في مجال التدريب الكادري أو الدعم اللوجستي والفني والدورات المتعددة على أرض فلسطين.

وقد أوضح الرفاق موقفهم الذي تم اتخذ من قبل المركز القاضي بقطع علاقاتهم مع القوى والاحزاب الاسرائيلية نتيجة مواقفهم السلبية من العملية السلمية ووقف كافة مشاريعهم فى (اسرائيل).

كما تم عقد لقاء اخر فى البرلمان السويدى مع النائب بيتر هولتكفست رئيس اللجنة البرلمانية السويدية الفلسطينية حيث تم الوقوف على الوضع الفلسطيني في الضفة وغزة والاجراءات الاسرائيلية فى الفترة الاخيرة من ممارسات استيطانية واجراءات تعسفية بحق الشعب الفلسطينى.

وسوف يقوم وفد برلمانى سويدى فى مايو القادم بزيارة الاراضى الفلسطينية للاطلاع عن قرب على الوضع الفلسطينى على مختلف الاصعدة السياسية والاجتماعية.

وحضر اللقاءات عن الجانب الحركي كل من الأخوة احمد عدوي امين سر الحركه فى السويد وياسر دحلان القائم باعمال سفارة فلسطين فى السويد.