وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية حماية الأسرة تستقبل وفدا من مكتب الاتحاد الدولي في لندن

نشر بتاريخ: 04/12/2010 ( آخر تحديث: 04/12/2010 الساعة: 16:43 )
الخليل- معا- استقبلت جمعية تنظيم وحماية الأسرة الفلسطينية وفدا يمثل مكتب الاتحاد الدولي لتنظيم الأسرة يتكون من السيدة "باول" والسيدة "يوري" ومجموعة من الصحفيين اليابانيين.

وقدمت المديرة التنفيذية لجمعية تنظيم وحماية الأسرة الفلسطينية أمينة ستافريدس شرحا لهم عن الوضع الصحي في فلسطين ودور الجمعية في تحسين المستوى الصحي كما وقد وجرى عمل برنامج كامل لزيارة قام فيها الضيوف بجولة على عدة فروع للجمعية، اطلعوا خلالها على الخدمات المقدمة والطريقة المتبعة في تقديم الخدمات، وقد دار نقاش بين الوفد والموظفين في مواضيع العمل التي تتعلق بمجال الصحية الإنجابية والجنسية وصحة والأم والطفل وذلك لمعرفة اقتراحاتهم واحتياجاتهم.

ومن جانب آخر قام الوفد بالمشاركة بعدة فعاليات تقوم بها جمعية تنظيم وحماية الأسرة الفلسطينية، حيث شاركوا بعدد من المحاضرات الصحية والتثقيفية في الميدان وداخل العيادات لمدة أسبوع، كما وعقد لقاء مع مجموعة المسرح التي قدمت لهم توضيح لطبيعة الموضوعات التي يقدمها المسرح ورؤية الشباب في كيفية تغير الأفكار والمعتقدات الخاطئة، كما أن الوفد تابع الحياة اليومية في المناطق والقرى الفلسطينية من خلال المشاركة في لقاءين طبيين احدهما في بلدة دير سامت والآخر في منطقة عرب الهذالين في منطقة جنوب الخليل.

وزار الوفد العديد من العائلات التي تعاني من ظروف صحية واجتماعية واقتصادية صعبة ورافقوا مجموعة من الأمهات في زيارتهن للعيادة في الخليل للحصول على تعريف بخدمات الجمعية وتلقي التوعية الصحية حول تنظيم الأسرة والوسائل الصحية المستخدمة في تنظيم الأسرة، وقد حصل الاطفال على الفحص الطبي المجاني.

والتقى الضيوف بعدد من المؤسسات المحلية من مناطق العمل في الخليل وناقشوا معهم احتياجات مناطقهم وكيفية تحسين الخدمات المقدمة، وفي نهاية الزيارة تم شكر الوفد وتوثيق ملاحظاتهم للعمل على تحسينها.