وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب ابو بكر تحاضر في قضايا إغراق المرأة بنظريات المعرفة

نشر بتاريخ: 04/12/2010 ( آخر تحديث: 04/12/2010 الساعة: 16:54 )
بيت لحم- معا- قدمت النائب الدكتورة نجاة ابو بكر محاضرة ثقافية في مركز ضحايا التعذيب بمدينة نابلس ضمت عشرات السيدات ممثلات عن مؤسسات حقوقية نسوية في المحافظة وكذلك مؤسسات إعلامية حيث كان عنوان الندوة "من يعنف من ".

وتطرقت خلالها الى عدة قضايا أولها إعطاء النماذج عن المجتمع الإسرائيلي بالأرقام وكيف وصلت مظاهر العنف في مجتمعهم الى مرحلة خطرة جدا مستعرضة أرقام ومحطات رصد التعنيف في المجتمع الإسرائيلي التي رصدت كل مظاهر العنف.

وكذلك استعرضت خلال المحاضرة انعكاس هذه الظواهر في ممارسات الاسرائيلي اتجاه المجتمع الفلسطيني وكيف انعكس هذا على مظاهر الحياة الاجتماعية موضحة عدة ظواهر لهذه السياسة منها الازاحة النفسية، العنف المرتد، القلاع التي تسقط وتبدأ من الداخل، التمذهب المبطن ظاهرة المستوطن كطاقة عنف تدميرية للمجتمع الفلسطيني ولمحيطه.

وأيضا استعرضت النائب د نجاة ابو بكر آليات النهوض بالمجتمع الفلسطيني داعية المرأة ان تبقى خزان معرفة وتملئ الثغور الفارغة بالكفاءات الواعية محذرة من تنامي ظواهر التعصب المذهبي لان فيه تظليل للعقول وإطفاء للقلوب مع أهمية القراءة التحليلية الصحيحة الحقيقية والابتعاد عن إغراق المرأة في الحروب الحقوقية.