وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في ذكرى الرفيق زياد عطا السلطان الشعبية تنظم دوري كرة قدم بالسلاطين

نشر بتاريخ: 04/12/2010 ( آخر تحديث: 04/12/2010 الساعة: 18:47 )
غزة - معا - نظمت منظمة الشهيد وليد الغول في بيت لاهيا الغربية ورابطة الشهيد فادي السلطان دوري كرة قدم في منطقة السلاطين بمناسبة الذكرى السادسة لاستشهاد الرفيق زياد عطا السلطان ( أبو أسامة) بدوري كروي.

وألقى الرفيق حازم السلطان نجل الشهيد كلمة ذوي الشهيد وجه فيها التحية للحضور، لافتاً أن تنظيم هذه الفعالية هو بمثابة وفاء وتكريم لوالده الشهيد والعزيز على قلبه وقلب كل رفاقه وأحبته الشهيد زياد عطا السلطان، والذي كان مثالاً للأب الرائع المخلص المنتمي لاسرته ووطنه ورفاقه وعائلته وأحبته.

وأضاف: " هذا الاب المعطاء الذي استشهد وهو يناضل من أجل لقمة العيش، ومن أجل توفير حياة كريمة لأسرته، ومن أجل تعليم أبنائه أفضل تعليم، استشهد وهو يربينا على نهج الثورة والمقاومة نهج الحكيم وأبو علي وغسان ووديع وجيفارا".

وأكد أن والده الشهيد كان متفانياً في العطاء الوطني مشاركاً بفعاليات وأنشطة الجبهة، وكان متقدماً الصفوف فيه.

وأشاد السلطان بالجبهة الشعبية وبدورها النضالي عبر سنوات النضال، مشيرا أنها تناضل من أجل إحقاق حقوق الشعب الفلسطيني المتمثل في إقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس على كامل التراب الوطني.

وقال السلطان: " هذه الجبهة التي تناضل من أجل عودة اللاجئين إلى الديار التي شردوا مها، والتي تناضل من أجل تحرير جميع الأسرى الذين ضحوا بسنوات عمرهم من أجلنا جميعاً، الجبهة التي تناضل من أجل القدس وعدم المساس بها في الوقت التي تهود به ، الجبهة التي تناضل من أجل إعادة اللحمة بين شطري الوطن، وكانت وما زالت تحمل قطبي الصراع فتح وحماس المسئولية الكاملة في انقسام الشعب الفلسطيني، هذا الانقسام الذي لا يحترم إلا مصلحة الاحتلال.

ودعا السلطان جماهير شعبنا لحضور المهرجان المركزي الذي ستقيمه على أرض ملعب فلسطين يوم السبت القادم على شرف ذكرى انطلاقتها الـ 43.

وعاهد السلطان والده الشهيد بالمضي على خطاه حتى تحقيق أهداف شعبنا وتطلعاته، والتي استشهد وهو يناضل من أجلها، موجهاً حديثه للرفاق في الجبهة داعياً إياهم إلى بذل كل جهودهم من أجل التحضير للانطلاقة ونجاح المهرجان المركزي.

كما استذكر السلطان جميع شهداء شعبنا الذين رووا بدمائهم أرض فلسطين الحبيبة أمثال الرفيق المؤسس الدكتور جورج حبش والرفيق الأمين العام الشهيد أبو علي مصطفى وغسان كنفاني، وأبو عمار والياسين وفتحي الشقاقي وعمر القاسم ووديع حداد وفادي السلطان وياسر السلطان ومحمد علي السلطان وعبد سمير السلطان وعبد خضر السلطان وروحي السلطان وحسين السلطان، كما استذكر أسرى الحرية الذين ما زالوا يقبعون في سجون الاحتلال وعلى رأسهم الأمين العام للجبهة الشعبية الرفيق أحمد سعدات والرفاق الأبطال قاتلي المجرم زئيفي، ورفيقنا العزيز الذي لا يغيب عنهم عوض السلطان، متمنياً الشفاء العاجل للجرحى.

وفي نهاية حديثه شكر الرفاق الذين بذلوا كل الجهود من أجل إنجاح هذه البطولة، كما توجه بالشكر للفرق المشاركة في الدوري مثل فريق الشهيد فادي السلطان وفريق الشهيد محمود زايد وفريق الشهيد ياسر السلطان، وفريق الشهيد زياد السلطان الذي حصل على المركز الأول.

وفي ختام البطولة تم تسليم الفرق الفائزة جوائز البطولة بحضور قيادات وكوادر من الجبهة، وشخصيات اعتبارية.

تجدر الإشارة، أن فريق الشهيد زياد عطا السلطان، حصل على المركز الأول، في حين حصل فريق الشهيد فادي السلطان.