وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العبيدية يعتلي قمة المجموعة الاولى في الدوري الممتاز لمنطقة الجنوب

نشر بتاريخ: 04/12/2010 ( آخر تحديث: 04/12/2010 الساعة: 21:34 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري- رفع فريق العبيدية رصيده الى 15 نقطة متصدراً بذلك ترتيب المجموعة الاولى في الدوري الممتاز لمنطقة الجنوب، بعد فوزه مساء السبت على دورا الذي تجمد رصيده عند الـ9 نقاط، في اللقاء الذي جمع الفريقان على إستاد الخضر وانتهى برباعية نظيفة للعبيدية وفيما يلي التفاصيل:

الشوط الاول:
بداية موفقة للعبيدية، حيث شن لاعبوه عدة هجمات منذ الدقيقة الأولى، ولعبوا في منتصف ملعب الخصم، كانت اخطر تلك الهجمات كرة فادي حساسنة التي تلقاها من سامر حساسنة سددها صاروخية بين أحضان الحارس.

واصل لاعبو العبيدية ضغطهم على مرمى شباب دورا من خلال فادي حساسنة وهيثم علي ومحمد وديع، وأضاع فادي حساسنة فرصة هدف التقدم لفريقه عندما تلقى كرة عرضية من هيثم علي سددها حساسنة بجوار القائم.

شهدت الدقيقة 15 اول فرصة لدورا عندما تقدم سلامة السويطي بمجهود فردي وسدد كرة كان داوود ردايدة حارس مرمى العبيدية لها بالمرصاد، رد سعيد علي بكرة للعبيدية حينما تقدم من الميسرة سدد الى جوار المرمى.

في الدقيقة 19 ضربة ثابتة نفذها نهاد دراويش وصلت الى رأسية سلامة السويطي سددها إلى المرمى تصدى لها الحارس داوود ردايدة الذي أفلتت منه تكفل المدافع العبيدي في إبعادها إلى ركنية، نفذها سلامة السويطي ارتقى لها كفاح عمرو وغمزها باتجاه المرمى الحارس كان لها بالمرصاد.

بالمقابل استمر لاعبو العبيدية في أهدار الفرص الضائعة، حيث أهدر محمد خالد فرصة خطرة سددها بجوار القائم، بعد ذلك بدقيقة صد مدافع دورا كرة فادي حساسنة التي سددها مستغلا دربكة أمام مرمى دورا أخرجها المدافع قبل ان تلج خط المرمى.

تألق لؤي أبو عرقوب حارس مرمى دورا في التصدي لهجمات فادي حساسنة الذي شكل خطورة واضحة طوال الربع ساعة الأخيرة من الشوط الذي انتهى بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني:
دخل شباب العبيدية هذا الشوط وكلهم إصرار على الفوز، حيث استطاع سعيد العلي تسجيل هدف التقدم لفريقه، عندما سدد كرة ثابتة ارتطمت بجسم المدافع وخادعت الحارس وأخذت طريقها الى الشباك.

تبديل في صفوف دورا بخروج كفاح عمرو واشتراك محمود الربعي، وتبديل اخر في صفوف العبيدية بخروج سعيد العلي واشتراك ضياء ردايدة.

وفي ظل تراجع العبيدية الى الخلف للمحافظة على الهدف استغل لاعبو دورا ذلك وشنوا سلسلة هجمات سعيا منهم لتعديل النتيجة، وجاءت اخطر الفرص من خلال عز الدين عويمر الذي تلقى كرة عرضية من شاهر حماد سددها الى الخارج.

وشهدت الدقيقة 24 الهدف الثاني للعبيدية عن طريق ضياء الردايدة بعد ان وصلته كرة في الصندوق من معتصم العيساوي وعلى الطائر سددها على يسار الحارس معانقة الشباك.

هيثم علي وبمجهود فردي سجل الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 35 بعد ان تقدم بكرة سددها فوق الحارس الدوراوي الى داخل الشباك.

واصل لاعبو العبيدية هجومهم الضاغط على مرمى دورا مستغلين اندافع لاعبي دورا، وتمكن محمد خالد من تسجيل الهدف الرابع بعد ان تابع كرة من داخل الصندوق الى داخل المرمى ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء بفوز العبيدية بالنتيجة 4صفر.

الحكام: وليد الصالحي وساعده حسين طقاطق، يوسف سلاوده واحمد ذوقان.