وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ثقافي طولكرم يدمي جراح المركز بهدفين

نشر بتاريخ: 04/12/2010 ( آخر تحديث: 04/12/2010 الساعة: 22:22 )
البيرة – معا - ناصر العباسي - في الجولة الثانية من الأسبوع التاسع لمباريات دوري القدس للمحترفين أقيم اليوم على ملعب ماجد أسعد بالبيرة الديربي الكرمي والذي جمع بين الشقيقين المركز والثقافي بحضور أكثر من ألف متفرج ، وجاءت المباراة متوسطة المستوى ونجح الثقافي من الفوز بهدفين نظيفين سجلهما مناصفة على مدار شوطي المباراة بواسطة معاذ مصطفى ومحمد أبو كشك ، ليرتفع الثقافي رصيده الى 11 نقطة فيما تجمد رصيد المركز عند 5 نقاط .

بطاقة المباراة ...

- تشكيلة ثقافي طولكرم :- فهد فاخوري في حراسة المرمى وفي الدفاع علي فحماوي وحسن برهوش واسامه أبو عليا وعبد الله الطبال وفي الوسط محمد أبو كشك وسالم دروبي وحمزه وهدان ومحمد أبو ليمون وفي الهجوم معاذ مصطفى وليث خروب (المدرب جمال حدايده) .

- تشكيلة مركز طولكرم:- حراسة المرمى ضرغام المسيمي وفي الدفاع نور صالح واحمد يوسف واحمد طاهر ومحمد سليم وفي الوسط ثائر البنا ومصعب عبد لجليل وعمار كرسوع وبر اء أبو ليفه وفي الهجوم خالد جمال وفادي سليم (المدرب محمود عمشه) .

- الأهداف :- معاذ مصطفى ومحمد أبو كشك (ثقافي طولكرم) .

- البدلاء :- معن عبيد وممدوح سالم ونمر واصف (مركز طولكرم) ، أسامه الصباح وحسيب العلي ونضال عاليه (ثقافي طولكرم) .

- البطاقات :- ثائر البنا "صفراء" خالد جمال "بطاقة حمراء" (مركز طولكرم) ، عبد الله الطبال ، جمال أبو صفاقه ، فهد فاخوري (ثقافي طولكرم) .

- حكم اللقاء :- للساحه الدولي ابراهيم غروف وساعده الدولي أمين الحلبي وهاني براهمه وسعدي أبو اسنينه رابعا وراقبه جمال السعدي .

- الجماهير تقدر بحوالي 1000 متفرج .

الشوط الاول :-

- انطلقت المباراة الساعة 2:37 عصراً .

- لعب الثقافي بطريقة 4/4/2 ولعب المركز بنفس الطريقة 4/4/2 .

- انطلقت المباراة سريعة من كلا الفريقين مع محاولات لتسجيل هدف مبكر وحصل الثقافي على ركلة ركنية مبكرة وصلت امام المرمى وسددها عبد الله الطبال فوق عارضة المرمى (3) .

- رد المركز مباشرة من توغل ناجح للاعب فادي سليم الذي حول كرة عرضية من ميسرة الملعب استقبلها براء أبو ليفه غير المراقب فسددها رأسية من امام المرمى التقطها الحارس فهد فاخوري على دفعتين (5) .

- بعدها ساد الحذر الدفاعي كلا الفريقين وافتقدت معظم المحاولات الى المساندة الحقيقية خوفا من تلقي شباك كل فريق لهدف مبكر ، ونشط الثقافي في منطقة المناورة عن طريق محمد ابو كشك وسالم دروبي ومحمود ابو ليمون وحمزه وهدان والاخير سدد كرة زاحفة من خارج الصندوق مرت بجوار القائم (12) ، بالمقابل اعتمد المركز على الكرات العرضية من الأطراف وايصالها الى المهاجمين خالد جمال والمخضرم فادي سليم .

- انخفضت وتيرة الأداء وانحصر اللعب في منتصف الملعب مع كثرة الكرات المقطوعة من كلا الفريقين فلم يختبر حارس المركز ضرغام المسيمي وحارس الثقافي فهد فاخوري .

- حصل الثقافي على فرصة ذهبية بعد مجهود فردي من اللاعب معاذ مصطفى الذي تعرض لإعاقة فاحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة من زاوية الصندوق نفذت ولم تستغل بالشكل المناسب (26) .

- الدقائق المتبقية لم تشهد أي من الفرص الخطرة ولم يرتق أداء اللاعبين الى المستوى المطلوب فغاب الاداء الجماعي وكثرة الأخطاء في منطقة المناورة مع وجود بعض المحاولات الفردية .

- احتسب الحكم 3 دقائق كوقت بدل ضائع .

- قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية بعشر ثوان نجح الثقافي من خطف هدف الافتتاح بعد ركلة ركنية نفذها علي فحماوي وصلت امام المرمى فاستقبلهاد المدافع المتقدم اسامه أبو عليا الذي ارتقى فوق الجميع وهيأ كرة الى معاذ مصطفى غير المراقب والأخير سدد كرة رأسية ارتطمت بالأرض وتابعت طريقها داخل المرمى (45+3) .

- انتهى الشوط الأول بتقدم الثقافي بهدف نظيف .

الشوط الثاني :-

- منذ بداية الشوط اشترك في صفوف المركز معن عبيد بدلاً من معاذ أبو ليفه لتنشيط المنطقة الهجومية .

- ضغط سمران طولكرم صوب مرمى الثقافي من أجل تعديل النتيجة وتحرك فادي سليم ثائر البنا وعمار كرسوع في منطقة المناورة ومن امامهم خالد جمال ومعن عبيد لكن معظم المحاولات أفشلها مدافعي الثقافي بقيادة أبو عليا والطبال وفحماوي وبرهوش .

- اشترك في صفوف مركز طولكرم ممدوح سالم بدلاً من مصعب عبد الجليل ، واشترك في صفوف الثقافي اسامه الصباح بدلاً من محمد أبو ليمون (60).

- لاعب الثقافي محمد أبو كشك توغل من الجبهة اليمنى وحول كرة عرضية أخرجها المدافع أحمد يوسف من على خط المرمى وعادت خارج الصندوق الى سالم دروبي فوق فعاود تسديدها العارضة (63) .

- رد المركز مباشرة بعد دقيقتين من تسديدة قوية نفذت من داخل الصندوق للاعب خالد جمال الغير مراقب التقطها الحارس فهد فاخوري بصعوبة (65) .

- اشترك في صفوف المركز نمر واصف بدلاً من عمار كرسوع (67) .

- بعدها تخلى المركز عن الحذر الدفاعي وتقدم أحمد يوسف لمساندة منطقة المناورة وظلت محاولات المهاجم خالد جمال هي الاخطر على مرمى الثقافي فيما تراجع أداء الثقافي نسبياً وعاد الى المناطق الخلفية للمحافظة على تقدمه حيث اعتمد على الهجمات المرتدة .

- حصل لاعب المركز ثائر البنا على بطاقة صفراء (75) وحصل لاعب الثقافي جمال أبو صفاقه المتواجد على مقاعد الاحتياط على بطاقة صفراء لاعتراضه على حكم اللقاء .

- اشترك في صفوف الثقافي حسيب العلي بدلاً من ليث خروب (77) .

- كاد الثقافي أن يصيب مرمى السمران للمرة الثانية بعد تصويبة زاحفة ومباغتة من اللاعب سالم دروبي حولها الحارس المسيمي الى ركنية بالوقت المناسب (81) .

- فرصة ثمينة كانت لمصلحة المركز بعد كرة عرضية حولها أحمد يوسف من ميسرة الملعب خرج اليها الحارس فاخوري وشتت الكرة لترتطم باحد مدافعي الثقافي وتتهيأ للبديل نمر واصف الذي سدد كرة تحولت الى ركنية لم تستغل (83) .

- حاول مهاجم الثقافي معاذ مصطفى تسديد الكرة من مسافة بعيدة لكن كرته مرت بجوار القائم (86) تبعه حمزه وهدان بتسديدة ممائله التقطها الحارس المسيمي (88) .

- نجح الثقافي من اضافة الهدف الثاني بعد هجمة مرتدة منظمه قادها البديل اسامه الصباح الى البديل الآخر حسيب العلي والاخير مرر كرة عرضية الى محمد أبو كشك الذي راوغ احد المدافعين من داخل الصندوق وأطلق كرة بيسراه استقرت في الزاوية اليسرى (90) .

- احتسب الحكم 5 دقائق كوقت محتسب بدل ضائع .

- اشترك في صفوف الثقافي نضال عاليه بدلاً من سالم دروبي (90+1) .

- طرد الحكم بالبطاقة الحمراء لاعب المركز خالد جمال بعد عرقلته المتعمده للاعب الثقافي محمد ابو كشك ، وكذلك حصل على البطاقة الصفراء حارس الثقافي فهد فاخوري (90+3) .

- انتهى اللقاء بفوز الثقافي 2/صفر .