وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عضو في المجلس الوطني الفلسطيني يطالب بتقديم اولمرت للمحاكمة الدولية كمجرم حرب

نشر بتاريخ: 31/07/2006 ( آخر تحديث: 31/07/2006 الساعة: 18:10 )
نابلس-سلفيت-معا- طالب تيسير نصر الله، عضو المجلس الوطني الفلسطيني بإعتبار يهود اولمرت رئيس وزراء إسرائيل مجرم حرب ، وتقديمه للمحاكمة الدولية في لاهاي أثر ارتكاب جيش الإحتلال الإسرائيلي مجزرة قانا الثانية والتي قتل فيها أكثر من ستين مواطناً لبنانياً غالبيتهم من الأطفال.

واعتبر نصر الله هذه المجزرة بالأبشع منذ بداية العدوان الإسرائيلي على لبنان ، وقال:"أن المجزرة جاءت بغطاء دولي وبموافقة أمريكية مباشرة، خاصة وأن وزيرة الخارجية الأمريكية ما زالت في المنطقة وقت ارتكاب المجزرة". مضيفا :"هذه هي أولى بشائر الشرق الوسط الجديد الذي تبشر به الإدارة الأمريكية الأوسط".

وحيا نصر الله الصمود البطولي الذي يبديه الشعب اللبناني أمام العدوان الإسرائيلي الغاشم ضد الشعب اللبناني ومقاومته الباسلة، وقال أن كل أحرار العالم ينظرون بفخر واعتزاز لهذا الصمود والتحدي.

واعتبر نصر الله المبادرات الفلسطينية الرسمية والشعبية في دعم الشعب اللبناني وتشكيل اللجان التضامنية لنصرة لبنان تجسيد حي عن عمق العلاقة الأخوية التي تربط بين الشعبين الفلسطيني واللبناني بما يجمعهما من مصير مشترك.

وأكد نصر الله على ضرورة عدم فصل المسار اللبناني عن المسار الفلسطيني فالعدوان واحد على البلدين كما دعا نصر الله سماحة السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله بوضع قضية الأسرى الفلسطينيين والعرب ضمن اولويات أية عملية تبادل للأسرى بين حزب الله وإسرائيل وعدم الإكتفاء بالأسرى اللبنانيين فقط، فقضية الأسرى واحدة ولا فرق بين لبناني أو أردني او فلسطيني.