وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بيت لحم: نقابة الاخصائيين الاجتماعيين تختتم زيارة للنرويج

نشر بتاريخ: 05/12/2010 ( آخر تحديث: 05/12/2010 الساعة: 12:29 )
بيت لحم- معا- اختتم وفد من نقابة الاخصائيين الاجتماعيين فرع بيت لحم، زيارته للنرويج، حيث حل ضيفا على الاتحاد النرويجي للاخصائيين الاجتماعيين في ولاية روجلاند النرويجية.

وتأتي هذه الزيارة، في اطار الانشطة والتعاون المشترك بين الاتحادين الفلسطيني فرع بيت لحم والنرويجي للاخصائيين الاجتماعيين.

من جانبه، أشار رائد عميرة امين سر نقابة الاخصائيين الاجتماعيين في بيت لحم، الى أن الوفد الفلسطيني شارك في العديد من الفعاليات والانشطة الخاصة بالاتحاد النوريجي، والتي كان ابرزها المشاركة في المؤتمر العام للاخصائيين النفسيين بالنرويج، الذي يعتبر من اكثر الاتحادات تواصلا واهتماما بتطوير العمل والتعاون مع الاتحاد الفلسطيني، مشيرا الى ان هذه الزيارة تاتي في اطار عدد من الزيارات والفعاليات التي يتم تنفيذه بشكل موحد.

وحسب عميرة، فإن الاتحاد الفلسطيني للاخصائيين النفسيين في بيت لحم، قد قدم كلمة فلسطين في فعاليات المؤتمر العام النرويجي، فقد القى كلمة النقابة أحمد العزة، التي شرح فيها عن واقع الخدمة وانجازات النقابة.

وأشار العزة في كلمته، الى ان النقابة استطاعت تطوير العمل والتقدم به، رغم كافة الصعوبات وخصوصا الصعوبات الناجمة عن الاحتلال الاسرائيلي الذي يتدخل في كل مكونات الحياة الفلسطينية، وهو الامر الذي يؤثر في نفوس كل الفلسطينين.

واضاف عميرة، ان الزيارة التي استمرت اسبوعا، تأتي ضمن برنامج مشترك للتبادل ما بين نقابة الاخصائيين في فلسطين والنرويج، مشيرا الى عقد سلسلة من ورشات العمل التي جرى خلالها تبادل الافكار واليات العمل في البلدين.

كما اوضح عميرة، ان زيارة الوفد تضمنت زيارات مؤسسات تعنى بشؤون الأطفال والمرأة والمعاقين، ومن طالبوا بحق اللجوء السياسي، بالاضافة الى تقديم اعضاء الوفد محاضرات في عدد من الكليات والجامعات.

وحسب عميرة، فقد حققت الزيارة نجاحا عاليا تضمن اعادة تفعيل برنامج التبادل المهني، على اسس ومعايير مهنية اتفق عليها كلا الطرفين.