وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دار الافتاء: صدور العدد 94 من "مجلة الإسراء"

نشر بتاريخ: 05/12/2010 ( آخر تحديث: 05/12/2010 الساعة: 12:57 )
القدس - معا - بمناسبة رأس السنة الهجرية لعام 1432هــ صدر عن دار الإفتاء الفلسطينية العدد"94" من مجلتها الدورية "الإسراء".

واحتوى على مواضيع فقهية، وثقافية، واجتماعية، ودراسات قرآنية، وكانت افتتاحيته لسماحة الشيخ محمد حسين- المشرف العام للمجلة - تحت عنوان "غطرسة الاضطهاد وراء الهجرة والإبعاد عن الأوطان" أثنى فيها سماحته على الصابرين الذين أخرجوا من ديارهم قهرا وظلما، وكيف أن الأنبياء والرسل قد تعرضوا لهذا الاضطهاد من قبل، أما كلمة العدد فكتبها فضيلة الشيخ إبراهيم خليل عوض الله - رئيس التحرير - بعنوان" الجاهلية تواصل مسيرتها في نبذ الفضيلة ".

ومن مواضيع العدد: " الهجرة محطات وتضحيات " للدكتور شفيق عياش، و"كشف الأستار عما يحويه الخنزير من أخطار" للشيخ أحمد شوباش، و"إلى متى تستمر الإساءة لدستور الأمة " للأستاذ عودة عريقات، و"إحداد المرأة" للشيخ أحمد ذياب عطايا، و"عقوق وقسوة" للشيخ عبد الكريم الكحلوت، "الهجرة الآخروية والدنيوية" للشيخ محمد سعيد صلاح.

واحتوى العدد أيضاً على زاوية الفتاوى، ونبذة عن نشاطات وأخبار مكتب المفتي العام ومراكز دار الإفتاء الفلسطينية، كما احتوى على المسابقة الدورية، وحل مسابقة العدد 92 وأسماء الفائزين فيها.

ومن الجدير ذكره أن المجلة تصدر دورياً كل شهرين و توزع مجاناً من خلال مراكز دار الإفتاء المنتشرة في محافظات الوطن.