وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية البيرة تحتفل بيوم الطفل العالمي

نشر بتاريخ: 05/12/2010 ( آخر تحديث: 05/12/2010 الساعة: 13:57 )
رام الله - معا - بمناسبة يوم الطفل العالمي، نظم مركز البيرة لإسعاد الطفولة التابع لبلدية البيرة وبالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية يوماً ترفيهياً للأطفال، اشتمل على العروض المسرحية، والدبكة الشعبية، وقد حضر الاحتفال رئيس بلدية البيرة، وممثلين عن الإدارة العامة للأسرة والطفولة، عن وزارة الشؤون الاجتماعية، وقسم الشؤون الثقافية في بلدية البيرة.

وقد بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم لطفل كفيف من مدرسة القبس، ثم ألقى يوسف أبو مخو كلمة وزارة الشؤون الاجتماعية، عبّر فيها عن شكره لبلدية البيرة، ومركز إسعاد الطفولة، داعياً إلى الاهتمام بالأطفال الفلسطينيين، واحترام اتفاقيات حقوق الطفل.

من جهته ثمّن جمال الطويل، رئيس البلدية؛ دور وزارة الشؤون الاجتماعية لإيلائها جهداً مميزاً بأطفال فلسطين، كما ثمّن دور المؤسسات التي ترعى الطفولة والفئات المهشمة منها، واعتبر الاستثمار في تنمية قدرات الطفولة رصيداً استراتيجياً للمجتمع. وفي نهاية الحفل وزّعت البلدية الهدايا التذكارية على الأطفال المشاركين، وقدم الأطفال مسرحيات وعروضاً في الدبكة الشعبية.

بدوره أشار سائد أبو بهاء، مدير مركز إسعاد الطفولة، إلى أن هذه الأنشطة تندرج ضمن فعاليات اليوم العالمي للطفل، والذي يُعتبر يوماً للتآخي والمحبة بين أطفال العالم، داعياً إلى ضرورة تعزيز رفاهية الأطفال، والتأكيد على حقهم في العيش بحياة ملؤها الفرح، بعيداً عن المآسي، وإيماناً من قسم الشؤون الثقافية بهذه المسلّمات، كان هذا الاحتفال، الذي شارك فيها مئات الأطفال من المدينة واللواء.