وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غنايم يطرح قضية "توسيع منطقة نفوذ سخنين" على جدول اعمال الكنيست

نشر بتاريخ: 05/12/2010 ( آخر تحديث: 05/12/2010 الساعة: 15:44 )
القدس- معا- عقدت اللجنة الشعبية المصغرة لمتابعة قضية توسيع منطقة نفوذ مدينة سخنين، والمنبثقة عن اللجنة الشعبية في المدينة، نهاية الأسبوع، جلسة لبحث آخر المستجدات في القضية ولتحديد المطالب الرئيسية للمدينة، وذلك قبيل بحث الموضوع في الهيئة العامة للكنيست كاقتراح عادي على جدول أعمالها بمبادرة النائب عن الحركة الإسلامية، مسعود غنايم "القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير".

وشارك في الجلسة كلا من: النائب غنايم، المربي محمد حيادري، د. غزال أبو ريا الناطق باسم بلدية سخنين، وفاء شاهين، حسين خلايلة، فؤاد خلايلة، فؤاد أبو ريا.

وشرح النائب غنايم حيثيات بحث الموضوع في الكنيست، حيث من المتوقع أن تناقش الهيئة العامة للكنيست الموضوع على جدول أعمالها، إما هذا الأسبوع أو الذي يليه، ومن المتوقع أن يتحول الموضوع بعدها إلى لجنة الداخلية البرلمانية التي ستبحث الموضوع بشكل مهني أكثر وستكون هناك فرصة لبلدية سخنين ولكل الجهات المختصة لطرح وجهة نظرها، مؤكدا على ضرورة تضافر كل الجهود على مختلف المستويات: البرلمانية، السلطة المحلية، الشعبية، والمهنية.

وأكد جميع المشتركون في الجلسة على عدالة مطالب مدينة سخنين في توسيع منطقة نفوذها في ظل الضائقة السكنية التي يعاني منها الأهالي، وأشاروا أن المسؤول الأول والأخير عن حل المشكلة هو وزير الداخلية، ومن غير المقبول أن يحوّل وزير الداخلية مسؤولياته وأن يجعلنا نفاوض المجلس الإقليمي.

وأثنى الجميع على مبادرة النائب غنايم لطرح الموضوع على جدول أعمال الكنيست، مؤكدين على ضرورة دعم هذا المسار بالمسار الشعبي والإعلامي.