وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع المدني في محافظة الخليل ينفذ عدة فعاليات

نشر بتاريخ: 05/12/2010 ( آخر تحديث: 05/12/2010 الساعة: 21:09 )
الخليل- معا- نفذت مديرية الدفاع المدني عدة فعاليات في محافظة الخليل منذ صباح اليوم الاحد.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني تلقت "معا" نسخة عنه، أنه تـم إخلاء 5 مـدارس في بلـدتي يطـا وحلحـول، وزيارة العــديدد مـن المؤسسات العامة في المحافظة وذلك بهدف تـفـقد شروط الوقاية السلامــة العامة فيها.

وجاء في التقرير أن طواقم التدريب في يطا نفذت زيارة إلى مدارس الكعابنة والبويب والكرمل، حيث تم عمل تجربة إخلاء لأكـثر من 853 من الطلاب والهـيئات الـتدريـسيـة في وقت قياسي إستغرق أقل من 40 ثانية، فيما أخـلـت مدرسة قلقـس الأسـاسـيـة للـبنـات في مـدة دقـيقة ونـصـف علما بان المدرسة تتألف من طابـقـين وعدد الطالبات 222 طالبة.

وفي بلدة حلحول تم اخلاء مدرسة بنات حلحول الثانوية والبالغ عدد طالباتها 416 طالبة، حيث كان هناك تعاون من قبل الهيئة التدريسية، وتم التعامل بجدية في الإخلاء من قبل الطالبات، ومن الجدير ذكره أن معظم المدارس المذكورة تقع ضمن المناطق النائية عند البدو في محافظة الخليل.

من جهة أخرى قام وفد من الدفاع المدني بزيارة مستشفيات الخليل ومديـرية التربية والتعـلـيم والاتصالات وشركتي جوال والوطنية بهدف بحث سبل التعاون المشترك واستكمال جمع المعلومات لإعداد خطط مواجهة الطوارئ في المحافظة.

كما واستضافـت مديـرية الدفـاع المدني في الخـليل، وفـدا من الهلال الأحمر الفلسطيـني، حيث بحث الجانبان سبل تعزيز روابط التعاون والعمل المشترك على كـافة الصعد لتذليل أي عقبات قد تواجه الطرفان في المحافظة.

وعقد الرائد خليفة التلاحمة مدير إدارة الوقاية والسلامة العامة اجتماع مع نقابة المهندسين تم فيه مناقشة ترتيبات عقد ورشة عمل حول إجرائات السـلامة العـامة والوقـاية في محـطات الـوقـود والأبنـيـة العالية.

وفي إجتماع منفصل عقده تلاحمة في مـجمـع الخليل سنتر لدراسة شروط الوقاية والسلامة العامة في الموقع، حيث تم الاتفاق على عقد دورة تدريبية خـلال الأسبـوع الـقادم بالـتزامـن مـع استـيفـاء شـروط السـلامـة العامة في المجمع.