وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الامطار ستساعد بعدم تجدد النيران في جبال الكرمل

نشر بتاريخ: 06/12/2010 ( آخر تحديث: 06/12/2010 الساعة: 14:50 )
بيت لحم-معا- يجتمع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو اليوم في ديوانه بالقدس مع المديرين العامين للوزارات المعنية لتدارس سبل تسريع تقديم الحلول للتجمعات السكنية في منطقة الحريق

وسيطالب نتنياهو خلال الاجتماع بتجاوز العقبات البيروقراطية التي تعترض سبيل مساعدة السكان المنكوبين.

واعلنت وزارة المواصلات انها ستعيد اعمار البنى التحتية التي دمرت او تضررت اثر الحريق داخل التجمعات السكنية في حين تقوم الشركة الوطنية للطرق بترميم الطرق بين .

وقالت مصادر اسرائيلة ان الامطار بدات تسقط فجر اليوم في شمال اسرائيل وعلى جبل الكرمل ومن المتوقع أن تستمر حتى ساعات الظهر مما سيمنع على الارجح تجدد اشتعال النيران في الكرمل.

وقد تمكنت فرق الاطفاء مساء امس من السيطرة على الحريق الهائل الذي بقي مشتعلا منذ يوم الخميس الماضي وسمح لسكان التجمعات السكنية الذين تم اجلاؤهم بسبب الحريق بالعودة الى منازلهم.

وقام مستخدمو سلطة المحميات الطبيعية باعادة الطيور الجارحة النادرة التي تم نقلها من محمية الحي بار في الكرمل الى متنزه آخر من أجل حمايتها.

وتوقع خبراء في سلطة المحميات الطبيعية ان تستمر عملية ترميم مواقع الحريق من الناحية البيئية عشرات السنين علما بان الالاف من الحيوانات البرية في المنطقة قد نفقت .

هذا وبدأت طواقم من سلاح الجو الاسرائيلي تودّع الطواقم الجوية الاجنبية التي شاركت في عمليات اخماد الحريق حيث يتوقع ان تعود هذه الطواقم الى بلدانها خلال الايام القليلة القادمة.