وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعلاميون يوصون بنشر قضايا العنف عبر وسائل الاعلام المختلفة

نشر بتاريخ: 06/12/2010 ( آخر تحديث: 06/12/2010 الساعة: 09:27 )
غزة- معا- أوصى اعلامييون وإعلاميات بأهمية التركيز على الدور الإعلامي للإعلاميين في نشر قضايا العنف من خلال الصحف والنشر الالكتروني ووسائل الإعلام السمعية والبصرية، والبوسترات والنشرات التي توزع في الأماكن العامة، بمعالجة قصص العنف من نواحي قانونيه خلال وسائل الإعلام المختلفة، وعمل ورشات عمل مع لجان العشائر والمخاتير، والتعاون مع الجهات المختصة في مجال التعليم وخاصة في المراحل الثانوية من خلال ورش عمل للطلاب حول التوعية بالعنف وأنواع العنف.

وأكد المشاركون على أهمية توزيع نشرات توعيه وبوسترات حول العنف وتعريفاته وأضراره والجهات التي يمكن اللجوء إليها في حال التعرض للعنف، والعمل مع وكالات الأنباء المختلفة وعقد علاقات وتشبيك مع جميع وسائل الإعلام.

ودعوا للتوعية بالقرارات الامميه الخاصة بمكافحة العنف ضد النساء اتفاقية السيداو، القرار 1325 وغيرها من القرارات، ومتابعة الحالات من قبل المؤسسات بعد طرحها في وسائل الإعلام ، وعمل سبوتات إذاعية وتلفزيونية للتوعية بموضوع العنف ضد النساء.

جاء دلك خلال ورشه عمل نظمها طاقم شؤون المرأة غزه بالتعاون مع ملتقى إعلاميات الجنوب ونادى الصحفيات الفلسطيني ومشاركه عدد من الإعلاميات والإعلاميون في مقر الملتقى وسط محافظة رفح صباح اليوم.