وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدرسة البطريركية اللاتينية الابتدائية تنظم يوما مفتوحا لاطفالها

نشر بتاريخ: 06/12/2010 ( آخر تحديث: 06/12/2010 الساعة: 11:06 )
بيت لحم-معا- نظمت مدرسة البطريركية اللاتينية الابتدائية مبنى القديس فرنسيس كسافاريوس في بيت جالا يوماً مفتوحأ لأطفالها وذلك بمناسبة عيد شفيعها الذي يصادف الثالث من كانون أول وعيد القديسة بربارة.

وحضر فعاليات اليوم المفتوح مدير عام المدارس الأب د.مجدي السرياني وكاهن الرعية الأب إبراهيم الشوملي ومدير المدرسة الاستاذ سهيل دعيبس واولياء امور طلبة المدرسة الذين عبروا عن سعادتهم بهذه النشاطات التي تساهم في تنمية وتطوير ابناءهم اكاديما واجتماعيا حيث ان هذا الحدث يعتبر من ضمن أربع نشاطات سنوية تنظمها المدرسة مع اضافة امر جديد كل عام.

وتضمنت الفعاليات 3 فقرات رئيسية وهي مهرجان ومسابقات رياضية وعرض مميز لساحر ووجبة الطعام السنوية التي تقدمها المدرسة حيث افتتح اليوم بتوزيع طلاب المدرسة الى مجموعتين الأولى ضمت صفوف البستان والتمهيدي والاول والثاني الذين توجهوا الى قاعة المدرسة لحضور ساعة ونصف عرض من قبل ساحر جاء خصيصاً من الشمال ليتم في الوقت نفسه مسابقات رياضية مميزة لصفوف الثالث والرابع والخامس وتوزيع هدايا على الفائزين لتنقلب الأمور بعد ساعة وتستبدل الأماكن ويتوجه أطفال البستان والتمهيدي الى صفوفهم لتناول البربارة الشهية التي تعدها سنويا مربيات الروضة ويتوجه الصف الاول والثاني الى المسابقات الرياضية وليخوض طلاب صفوف الثالث والرابع والخامس غمار الأعمال المميزة التي يقدمها الساحر.

من جهته عبر الأب د.مجدي السرياني عن إعجابه بالحدث، مشيرا الى انه يحرص على متابعة أمور المدرسة وثبات أدائها وتقدمها اما كاهن الرعية الأب إبراهيم الشوملي الذي تبرع ببعض تكاليف هذا اليوم المفتوح الى جانب مساهمة المدرسة والطلاب فقد ثمن جهود ادارة المدرسة ومعلميها مؤكدا انه يحرص على مساعدة المدرسة في تحقيق رسالتها التربوية والأكاديمية.

اما مدير المدرسة سهيل دعيبس فقد شكر في كلمته بختام اليوم المفتوح المعلمين كافة على ادائهم، منوها الى الدور الرئيسي الذي لعبته اللجنة الفنية في تحضير واخراج هذا الحدث، لافتا الى ان مثل هذه الأحداث لا تنجح بدون العمل الجماعي والذي تمثل في التزام واداء الجميع من معلمات وعاملين في المدرسة.

واكد دعيبس "بأن يوماً مثل هذا اليوم يتطلب جهدا مضاعفا عما يقدمه المعلم خلال اليوم والحصص المعتادة كما وشكر دعيبس في الختام شارلي صالح صاحب شركة فلتر كوين الذي تبرع باقامة حفل عشاء للحضور الرسمي والمدرسة وادارتها تقديرا لجهودهم في هذه الانشطة والفعاليات اللامنهجية".

جدير بالذكر بأن مدرسة كسافاريوس اعتادت تنظيم العديد من الانشطة المدرسية والتي تعبر عن قناعة كبيرة بأن مثل هذه الانشطة تعتبر مكملة ومعززة للمنهاج التربوي والأكاديمي الخاص الذي تنتهجه المدرسة.