وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فنان الكاريكاتير ابو النون يفتتح معرض"مكانك سر" في جامعة النجاح

نشر بتاريخ: 06/12/2010 ( آخر تحديث: 06/12/2010 الساعة: 12:26 )
نابلس- معا- افتتح فنان الكاريكاتير الفنان الفلسطيني محمد النمنم "ابو النون" وبالتعاون مع دائرة العلاقات العامة بجامعة النجاح- نابلس معرض الرسومات الكاريكاتورية بعنوان "مكانك سر" وذلك في قاعة المكتبة في الحرم الجامعي القديم.

وافتتح المعرض الدكتور محمد حنون، نائب رئيس الجامعة للشؤون المجتمعية والفنان ابو النون، والاستاذ هاني جبر، مدير مكتبة الجامعة.

وقال ابو النون اثناء افتتاح المعرض: "انني انقل من خلال هذا المعرض معاناة قطاع غزة واتمنى توحيد شطري الوطن من خلال اللوحات التي ساقدمها في المعرض، حيث ساقدم تشكيلة تحتوي على 100 لوحة، منها ما هو بالالوان ومنها ما هو بالابيض والاسود، وان كل رسمة ولوحة كاريكاتور تعتبر رسالة وقضية تتم مناقشتها بلوحة صغيرة".

وركز الفنان ابو النون في رسوماته على الحالة الفلسطينية التي يعيشها الشعب من حالة الانقسام والحصار والقضايا الاجتماعية والسياسية التي يعيشها. الشعب الفلسطيني بشكل عام.

وذكر د.حنون، ان الفنان ابو النون اراد ان يعبر عن رأيه من خلال الرسم الكاريكاتوري، واضاف ان جامعة النجاح الوطنية تشجع الشباب الفلسطيني الذين لديهم مواهب للتعبير عنها في اروقة الجامعة.

وزار المعرض في اليوم الاول المئات من طلبة الجامعة الذين عبروا عن اعجابهم باللوحات التي تعكس بشكل كبير الواقع الفلسطيني الذي يعيشه الشعب الفلسطيني.

يذكر ان الفنان محمد سعيد النمنم من مواليد ليبيا عام 1980، وحاصل على جائزة افضل شخصية فنية فلسطينة 2010 حسب إستطلاع وكالة معا وعلى الجائزة الاولى في مهرجان الاقصر بفن الكاريكاتير لعام2005 وهو حاصل على الجائزة الذهبية بمسابقة Funny Cartoons بلبنان 2007 ومدير مؤسسة Artist for Freedom في فلسطين وأقام عدة معارض شخصية في دبي- القاهرة- بلجيكيا- الارجنتين- اليونان- لندن –غزة-حيفا.

يذكر ان المعرض يستمر حتى مساء يوم الخميس الموافق 9/12/2010.