وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التجارة تتوج ببطولة كليات الجامعة الإسلامية لكرة القدم

نشر بتاريخ: 06/12/2010 ( آخر تحديث: 06/12/2010 الساعة: 16:03 )
غزة – معا- توجت كلية التجارة، الأحد، بلقب بطولة كليات الجامعة الإسلامية لكرة القدم بتغلبها في المباراة النهائية على فريق كلية التربية بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، في البطولة التي ينظمها قسم النشاط الرياضي بعمادة شؤون الطلبة ومجلس طلاب الجامعة.

وبدأت المباراة متوسطة الأداء من كلا الفريقين، والاعتماد على الهجمات المرتدة لاستغلال الفرص في تحقيق هدف السبق ولكن الشوط انتهى دون تسجيل أهداف، ومع بداية الشوط الثانية سيطرت التربية على وسط الملعب وأضاع هدافها محمود حجازي هدفاً محققاً بعد تمريرة متقنة لعبها محمد البحيصي، وبعد خمس دقائق من إضاعته لهذه الفرصة عاد نفس اللاعب حجازي ليهدر فرصة أخرى عند منطقة الجزاء.

ثم تحول اللعب قبل نهاية اللقاء لصالح التجارة، بعد تسديدة قوية من سامي زيدان تصدى لها حارس التربية وئام الحمامي، ويعلن بعدها حكم المباراة انتهاء اللقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف ليحتكم الفريقان إلى الضربات الترجيحية.

فأحرز سامي زيدان الركلة الترجيحية الأولى للتجارة، وأحرز أنس الحلو الضربة الثانية، أما نبيل سمور فأحرز الضربة الثالثة، وسجل محمد صيام الهدف الرابع، وسجل للتربية محمود حجازي، ومحمد البحيصي، وأضاع عطا وافي وعبد الرحمن حسب الله ضربتين لتنتهي المباراة بنتيجة 4-2 لصالح التجارة.

تشكلية فريق التربية لحراسة المرمى وئام الحمامي، وحسام أبو عون، ومحمد كلاب، محمد البحيصي، وخيري مهدي، عبد الرحمن حسب الله، عطا وافي، محمد البحيصي، محمود حجازي، تامر الوعري، عبد الرحمن الزاملي.

أما تشكلية فريق التجارة فضمت محمد مطر لحارسة المرمى، وسامي زيدان، ونبيل سمور، وأنس الحلو، وسامر سعد، ومسعد شاملخ، ومحمد صيام، وخالد الدعاليس، ومحمد الغزالي، محمد مهدي، هشام حجاج.

وقال كابتن فريق التجارة سامي زيدان: "الفوز ليس لفريقنا وحده بل للروح الرياضية وللجامعة الإسلامية، وكم هو جميل أن نرى هذا التنظيم الرائع والممتاز من قسم النشاط الرياضي الذي أمتع الجماهير الغفيرة الحاضرة للمباراة".

ولفت زيدان إلى أن "سبب الأداء المتوسط من كلا الفريقين يرجع إلى الضغط الكبير عليهم، لإحراز اللقب مما أدى إلى توتر اللاعبين في شوطي المباراة".
وأعرب زيدان عن سعادته بهذا اللقب الذي انتزعته التجارة من التربية، بعد إحراز التربية لثلاثة ألقاب متتالية وسيطرتها على بطولة كليات الجامعة الإسلامية، فيما كان أخر لقب أحرزته التجارة في البطولة عام 2005/2006.

من جانبه، قال رئيس قسم النشاط الرياضي بالجامعة صبحي الداية: "كانت المباراة النهائية قوية، وظهر الفريقان بمستوى عالي بسبب اللياقة البدنية التي يتمتعون بها"، مضيفاً أنه لم يحدث إصابات ولا عرقلات من اللاعبين بسبب الأخلاق الحسنة التي يتمتعون بها".

وفي ذات السياق، ذكر المشرف الرياضي مؤمن العزازي بأن المباريات التي لعبت هي 23 مباراة، سجل فيها 98هدفاً، أحرزت المجموعة الأولى 41هدفاً، بينما أحرزت الثانية 40 هدفاً، وسجل في نصف النهائي 17 هدفاً، بواقع أربعة أهداف ونصف في كل مباراة، وسجلت التربية 32 هدفاً، فيما أحرزت التجارة 28 هدفاً، وحصل محمود حجازي على لقب هداف البطولة برصيد 15 هدفاً.

وحضر اللقاء د. خالد حمدان مساعد عميد شئون الطلبة، ود. أكرم سمور ممثلاً عن عميد كلية التجارة، ود. عزو عفانة ممثلاً عن عمادة كلية التربية، ورئيس قسم النشاط الرياضي صبحي الداية، والمشرف الرياضي بالجامعة مؤمن العزازي، ورئيس مجلس طلاب الجامعة عبد الرحمن الفرا، ورئيس اللجنة الرياضية بالمجلس محمد حسونة.

حكام اللقاء سامح القصاص للساحة، ومحمود أبو مصطفى، ومحمد أبو شعبان، وعلق المباراة الطالب فادي حجازي.