وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس بلدية الخليل ووفد الوكالة الأمريكية يتفقدون المشاريع المشتركة

نشر بتاريخ: 06/12/2010 ( آخر تحديث: 06/12/2010 الساعة: 15:58 )
الخليل-معا- التقى اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل في مكتبه الدكتور المهندس بسام الرفاعي كبير مهندسي الوكالة الأمريكية للتنمية "USAID" يرافقه عدد من موظفي الوكالة بهدف الاطلاع على مشاريع البنية التحتية وتأهيل طرق المدينة التي تمولها الوكالة وبحث إمكانيات دعم مشاريع إضافية.

واستهل العسيلي اللقاء بتقديم الشكر للحكومة والشعب الأمريكي على الدعم المقدم للشعب الفلسطيني والمشاريع التي يتم انجازها من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية والحديث عن مدى أهمية تنفيذ مشاريع إضافية بهدف تحسين حياة المواطنين وتوفير فرص عمل للحد من معدل البطالة في المجتمع الفلسطيني.

وقال العسيلي إن للوكالة الأمريكية للتنمية دور هام في تحسين مشاريع البنية التحتية في مدينة الخليل وإن المشاريع التي تنفذ في الوقت الحاضر من إعادة تأهيل الطرق وتعبيد عدد كبير منها شاهد على التعاون الفاعل والمشترك في تحقيق وانجاز المشاريع الأولية و الأساسية لأهالي المدينة.

وحول المشاريع الحيوية و الأساسية التي تبحث بلدية الخليل عن تمويل لها قال العسيلي "إننا بحاجة ماسة لمشاريع البنية التحتية والتي تختص بقطاع المياه والطرق والشباب والمدارس ومشاريع توفر فرص عمل للخريجين الجدد و العاطلين العمل".

وأضاف العسيلي أن الوكالة الأمريكية للتنمية كان لها دور كبير في دعم مشاريع عديدة في الخليل والمحافظات الفلسطينية الأخرى و"إننا نتطلع لمزيد من الدعم و مزيد من المشاريع للخليل التي تعد من اكبر المحافظات الفلسطينية مساحة وتعداد للسكان".

واصطحب العسيلي الوفد الضيف بجولة في عدد من المشاريع المختلفة من ضمنها وحدة التحكم بمياه مدينة الخليل عن بعد حيث استمع لشرح مفصل حول آلية عمل الوحدة وأهميتها في التحكم المثالي بقطاع المياه و العوائد الفنية و الاقتصادية من المشروع و تحسين مستوى جودة الخدمة المقدمة للمواطن.

من جانبه قال المهندس الرفاعي أن الوكالة الأمريكية معنية في دعم المزيد المشاريع الحيوية والأساسية في الأراضي الفلسطينية بهدف تحسين حياة المواطن وتحقيق الراحة والعيش الكريم ووعد بالعمل على دراسة المشاريع المقدمة من بلدية الخليل وتقديم الدعم والمساعدة في انجاز الملح منها واستمرار التعاون الفعال مع بلدية الخليل وتعزيز أواصر هذا التعاون وخلق مشاريع جديدة مشتركة.