وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نظمها مركز يافا الثقافي: ورشة حول إنتاج الافلام بعنوان "بحلم في فلسطين" بنابلس

نشر بتاريخ: 01/08/2006 ( آخر تحديث: 01/08/2006 الساعة: 11:04 )
نابلس- سلفيت - معا- نظم مركز يافا الثقافي في نابلس ورشة حول إنتاج الافلام بعنوان " بحلم في فلسطين" بالتعاون مع جامعة بيرزيت ومؤسسة "تواصل" في مدينة بوسطن الأمريكية.

وشارك في الورشة 25 طفلا من أطفال مخيم بلاطة، واشرف على تدريبهم سبعة مشرفين من مشرفي مركز يافا الثقافي, وقام بالتدريب والإشراف العام على الورشة نتن سهاني الخبير والمتخصص في شؤون التصوير والإنتاج والحاصل على شهادة الدكتوراه في هذا المجال من الجامعات الأمريكية، حيث استمرت الورشة خمسة أيام، وتأتي هذه الورشة ضمن برامج ونشاطات مركز يافا الثقافي لإنشاء وتفعيل وحدة "يافا فيلم" .

وتم توزيع الأطفال على سبعة مجموعات, واختارت كل مجموعة فكرة الحلم الذي تحلم به ،وتم تجسيد هذه الفكرة من خلال تصويره عبر آلات تصوير الفيديو الرقمية ، ومن ثم تم نقل التصوير على أجهزة الحاسوب في مختبر حاسوب المركز باستخدام برامج كمبيوتر خاصة بمعالجة التصوير ومونتاج الفيديو, وقامت كل مجموعة بعمل التصميمات والمعالجة النهائية لأفلامها وإضافة المؤثرات الصوتية الخاصة عليها.

وفي نهاية الورشة تمكنت كل مجموعة من المجموعات السبعة بالخروج بفيلم قصير يحمل حلمها الفلسطيني حيث تراوحت مدة الفيلم الزمنية من 3-7 دقائق.

وسيتم عرض هذه الأفلام وتقييمها في معهد الأعلام التابع لجامعة بيرزيت، وسيمنح المشاركون والمدربون في الورشة شهادات مصدقة من جامعة بيرزيت.