وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قوات الاحتلال تقتحم مركز "ماس برس" للاعلام في طولكرم

نشر بتاريخ: 01/08/2006 ( آخر تحديث: 01/08/2006 الساعة: 11:48 )
طولكرم -معا- داهمت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم، مركز الإعلام والدراسات الفلسطينية "ماس برس " وهي مؤسسة اعلامية مستقلة وصادرت اجهزة الحاسوب والملفات الخاصة به، وعبث في محتوياته.

وقال مدير المركز الصحافي محمد شتيوي لمراسلنا ان قوة عسكرية اسرائيلية كبيرة قدمت من البوابة الخلفية لمجمع " دعباس مول " الذي يتواجد فيه المركز ويضم مؤسسة تلفزيون السلام المحلي، وعدد من المحال التجارية، وقامت بتكسير اقفال الباب الرئيسي ومن ثم اقتحمت المركز وعبثت بمحتوياته، والقتها على الارض بصورة همجية، ومزقت بعض الصور المعلقة على الحائط ، كما اقدمت على تحطيم آيات قرآنية ملعقة.

واضاف شتيوي ان جنود الاحتلال قاموا بعد ذلك بمصادرة (11جهاز) حاسوب تستخدم في الدورات التدريبية الاعلامية التي يعقدها المركز، وبعض الملفات، وسرقة مبلغ من المال قدر باكثر من (550)شيكل, معتبراً ان هذا الاعتداء يمثل جريمة جديدة تضاف الى جرائم الاحتلال بحق الصحافيين والكلمة الحرة الصادقة وتستهدف صوت الحق والحقيقة .

وشدد شتيوي على ان جرائم الاحتلال لن تثني الصحافيين عن قول الحقيقة الاعلامية والكلمة الامينة وفضح ممارسات الاحتلال الذي يمارس جرائمه بحق الانسانية في كل مكان.

وتوجه صحفيوا محافظة طولكرم ومراسلو وكالات الانباء صباح اليوم الى مقر المركز ونفذوا اعتصاماً احتجاجياً في مكان الجريمة الاسرائيلية استنكاراً لها وعبروا عن وقفتهم الجادة ضد كل اجراءات الاحتلال وممارساته التعسفية بحق المؤسسات الوطنية والاعلامية.

واصدر الصحفيون بياناً جاء فيه:"ان ما قامت به قوات الاحتلال بحق الصحفيين ومؤسساتهم الإعلامية ووضعهم في دائرة الهدف انما يدل على بشاعة الاحتلال في قتل الكلمة والصورة والرسالة التي يحملها الصحفيون الفلسطينيون بأمانة واخلاص".