وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قلقيلية : مسيرة بمناسبة يوم المعاق العالمي

نشر بتاريخ: 06/12/2010 ( آخر تحديث: 06/12/2010 الساعة: 17:45 )
قلقيلية - معا - تحت رعاية العميد ربيح الخندقجي نظم الاتحاد الفلسطيني العام للاشخاص ذوي الاعاقة ، اليوم، والمؤسسات العاملة في مجال الإعاقة، مسيرة جماهيرية بمناسبة يوم المعاق العالمي، والذي يصادف في 3/12 من كل عام .

وانطلقت المسيرة من أمام مقر الاتحاد العام وسط مدينة قلقيلية، جابت شوارعها، وصولاً الى مبنى محافظة قلقيلية، تقدمتها الفرق الكشفية، وشارك فيها معاقون وذويهم، ونخب من شرائح المجتمع المحلي .

واستقبل المحافظ المسيرة ، مرحباً بهم، وقدم شكره للقائمين عليها لاختيارهم المحافظة عنواناً لهم، مؤكداً على حق المعاق في أن يعيش حياة كريمة كباقي شرائح المجتمع، مشيراً الى أن المعاقين أشخاص لديهم طاقات ابداعية وعلينا نحن كمجتمع أن نعمل معاً لاكتشاف هذه الطاقات ، وليعيش المعاق حياة مرموقة، دون عطف أو منة من أحد" .

وثمن المحافظ دور الاتحاد العام في نضاله النقابي الهادف الى تطبيق قانون المعاق الفلسطيني رقم 4/99، كما طالب كافة المؤسسات اعطاء المعاقين أولوية في برامجها .

بدوره قدم بيان الطبيب رئيس الاتحاد في محافظة قلقيلية شكره للمحافظ على رعايته أنشطة المعاقين، ورعايته المسيرة، مطالياً بأن يكون العام 2011 عام تطبيق قانون المعاقين، مشيراً الى أن هذه المناسبه تشكل حافزاً للجميع من أجل تطبيق القانون.

وناشد طبيب الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء اصدار تعليماتهم الفورية لتطبيق القانون ..

وسلم طبيب المحافظ رسالة موجهة للقيادة الفلسطينية باسم المعاقين تناشدهم فيها تطبيق قانون المعاقين .

بدوره نوه رئيس الاتحاد المركزي نزار بصلات الى عمل الاتحاد ، مشيراً الى أن العام 2011 سيشهد نقلة نوعية في المجال الصحي للمعاقين، وقدم شكره لكل من ساهم في انجاح المسيرة ، مطالباً بتكاتف الجهود للوصول الى حياة كريمة للمعاقين .