وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع لمناقشة خطة مديرية ثقافة قلقيلية 2011

نشر بتاريخ: 06/12/2010 ( آخر تحديث: 06/12/2010 الساعة: 18:40 )
قلقيلية - معا - عقد في قاعة اجتماعات مكتب وزارة الثقافة في قلقيلية اجتماع تحضيري ضم المجلس الاستشاري الثقافي للمحافظة حيث تم مناقشة خطة الوزارة للعام 2011.

وأوضح أنور ريان مدير مديرية الثقافة في محافظة قلقيلية، أن الاجتماع يأتي في اطار بحث المقترحات وخطط المديرية في محافظة قلقيلية لعام 2011 داعيا الحضور الى المشاركة في وضع الاستراتيجية الثقافية التي ترتقي بالحراك الثقافي ليتسنى ادراجها ضمن خطط الوزارة حيث ثمن الريان دور المجالس الاستشارية بأنها النور الذي يضيء الدرب امام الحركة الثقافية أينما وجدت.

بدوره اكد خالد جبر على جاهزية منتدى المثقفين لدعم هذه الفكرة واستعداده للمشاركة في تفعيل صالون ثقافي على مستوى المحافظة لتفعيل وتقديم الدعم والمساندة بكافة الاشكال.

فيما تحدث معتصم قشوع عن اقتراح ثلاثة برامج يتحدث الاول عن فلم وثائقي ثم تحليله وركز في الجانب الثاني على تكريم المثقفين الاوائل على مستوى المحافظة كأول معلم ، أول مدير ،اول بيت تراثي.. أما الجانب الثالث فهو يتمحور حول مسابقة (مناظرة) شعرية للاخوة في الاجهزية الامنية .

وبدورها تحدثت لينا شاور مدير مكتبة بلدية قلقيلية عن اندثار التراث الثقافي في المحافظة وضرورة اصدار كتاب يشتمل الموروث الثقافي للمحافظة .

فيما تحدث داوود محفوظ عن ضرورة اصدار نشرة تعريفية بيوم الثقافة وضرورة التواصل والزيارات للمؤسسات الثقافية .

فيما أكمل أعضاء المجلس الحضور بمداخلات مطولة عن مجموع قضايا عديدة ذات اهتمام قوي في هذا المجال

وتم التأكيد على اهمية تفعيل كافة المرافق التي تسهم في خلق الابداع على كافة المستويات .