وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ قلقيلية يترأس اجتماع المجلس التنفيذي

نشر بتاريخ: 06/12/2010 ( آخر تحديث: 06/12/2010 الساعة: 18:26 )
قلقيلية -معا - ترأس العميد ربيح الخندقجي في مكتبه اليوم الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي الدوري، الذي عقد بحضور مدراء المؤسسات المدنية، ورئيس بلدية قلقيلية، ومدير الشرطة .

وخلال اللقاء رحب المحافظ بالحضور، متمنياً أن يكون العام القادم، عام خير للأمتين العربية والإسلامية، وأن يكون حافزاً جديداً لدى كافة المديريات للنهوض بالمسؤوليات الملقاة على عاتقها.

وأكد المحافظ على ضرورة تطوير العمل الحكومي حتى يصبح محكوماً بالقانون لتفعيل هيبة السلطة الوطنية الفلسطينية، بشقيها المدني والعسكري، داعياً الى التعاون والتنسيق بين المديريات والشرطة والنيابة العامة في تطبيق القانون وتمثيله في كافة القضايا المتعلقة بالعمل اليومي والتعامل مع الجمهور .

وشدد المحافظ على ضرورة احترام وسيادة القانون، مشيراً الى أنه لم بوضع الا لخدمة المواطن، وبالتالي المصلحة العامة هي فوق كل شيء، مضيفاً أن القانون صمام أمان ومفصل وسكة التخاصم ما بين المواطن والسلطة .

ودعا المحافظ إلى ضرورة التشبيك بين كافة الوزارات والجمهور، لان التشبيك سوف تغلب عليه روح الجماعة وبهذا نحمي مقدرات الدولة وتوجيه الجمهور بالشكل الصحيح .

وخلال الاجتماع نوقشت عدة قضايا هامة تتعلق بعمل المديريات اليومي، وطبيعة العلاقة مع المواطن، خاصة إعطاء مساحة أوسع في التعامل، ليأخذ القانون مجراه الطبيعي في برمجة العمل اليومي .

ونوقش موضوع قياس مدى رضا الجمهور عن الأداء اليومي للمؤسسات الرسمية، وضرورة الخلاص من المزاجية، ووضع خطة واستراتيجية واضحة في الأداء الوظيفي، بحيث يكون لنا خط سير واضح في العمل مبني على مراكمة الشيء الايجابي .

وناقش المجلس القيام بيوم عمل تطوعي للمؤسسات المدنية والعسكرية في مدينة قلقيلية، لتعزيز ثقافة العمل التطوعي وفتح المجال لكافة شرائح المجتمع في المشاركة في هذا اليوم .